تيباس يرد على رسالة فينيسيوس بخصوص العنصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 11:09
الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردّ خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، على البرازيلي، فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، بعد الهجوم الأخير على "الليغا"، عقب الأحداث المؤسفة والهتافات العنصرية ضده من مشجعي نادي فالنسيا، خلال مواجهة الفريقين في ختام الجولة الـ35. 

وتلقى ريال مدريد أمس خسارة من فالنسيا (1-0)، برسم الجولة الـ35 من الليغا لموسم 2022/2023، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ميستايا". 

وكان "فيني" بالأمس قد غرّد عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "لم تكن هذه هي المرة الأولى، ولا الثانية، ولا الثالثة. العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني؛ الرابطة تعتقد أن العنصرية طبيعية، وكذلك الاتحاد والمعارضون يشجعونها. أنا آسف جدًا. البطولة التي كانت ملكًا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي، إنما اليوم فهي ملك للعنصريين". 

ويبدو أن كلمات فينيسيوس أغضبت تيباس، ليرد هو الآخر عبر حسابه في "تويتر"، مُغردًا: "لا أحد يشرح لك ما تفعله "الليغا" في حالات العنصرية؛ لقد حاولنا فعل ذلك معك لكنك لم تحضر في أي من التاريخَين المتفق عليهما، اللذين طلبتهما بنفسك".

رد شديد اللهجة من تيباس على فينيسيوس

وأضاف: "قبل أن تنتقد وتقوم بإهانة "الليغا"، من الضروري أن تُعلّم نفسك يا فينيسيوس، لا تدع الفرصة للتلاعب بك، وتأكد من فهم اختصاصات كل طرف والعمل الذي نقوم به معًا". 

وشهدت مباراة الأمس أحداثًا متوترةً للغاية، حيث توقفت المباراة لمدة دقيقتين في الدقيقة (72)، بعد اشتباك فينيسيوس ولاعبي ريال مدريد مع جماهير فالنسيا، بعد هجوم عنصري من جماهير الخفافيش على الجناح البرازيلي، قبل أن يتم استئناف اللعب مرة أخرى.

وقبل النهاية وبالدقيقة (90+4) حدث اشتباك قوي بين لاعبي الفريقين، انتهى بطرد فينيسيوس بعد اعتدائه على هوغو دورو، وقامت الجماهير في الملعب بالسخرية من الجناح البرازيلي، ورد عليهم بشكل استفزازي خلال خروجه عبر الإشارة إليهم بأن فالنسيا سيهبط للقسم الثاني.

شارك: