فينيسيوس يتعرض للعنصرية مجدّداً ويحمّل الليغا المسؤولية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 00:25
البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد خلال فالنسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، إلى هجوم عنصري من جماهير نادي فالنسيا، اليوم الأحد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وتوقفت المباراة عدة مرات بعد تعرض فينيسيوس لإساءات عنصرية من جانب جماهير فالنسيا التي وصفته بـ"القرد"، ليتحدث حكم المباراة، ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا، مع مسؤولي الملعب الذين طالبوا في مكبرات الصوت بإيقاف الإساءات العنصرية فورًا، كي تستمر المباراة.

وتعرض اللاعب البرازيلي للطرد في الوقت المحتسب بدل الضائع مع اندلاع الاشتباكات بين الجانبين، ما دفع حكم الـVAR ليقرر بأن ضربة فيني على مهاجم فالنسيا هوغو دورو تستدعي بطاقة حمراء.

فينيسيوس يتهم رابطة الدوري الإسباني بالتقاعس في محاربة العنصرية

وكان فينيسيوس، الذي بدا أنه أُعِيق من رقبته في البداية خلال المشاجرة، فقد أعصابه بشكل واضح قبل خروجه، وشُوهد وهو يشير إلى جماهير فالنسيا بأصبعين، كناية عن اقتراب هبوطهم إلى الدرجة الثانية.

ونشر فينيسيوس على صفحته عبر إنستغرام رسالة قوية يتهم فيها رابطة الليغا بأنها لم تحارب العنصرية في الدوري كما ينبغي، حيث كتب يقول: "لم تكن هذه هي المرة الأولى، ولا الثانية، ولا الثالثة. العنصرية أمر طبيعية في الدوري الإسباني".

وأضاف: "الرابطة تعتقد أن العنصرية طبيعية، وكذلك الاتحاد والمعارضون يشجعونها. أنا آسف جدًا. البطولة التي كانت ملكًا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي، إنما اليوم فهي ملك للعنصريين".

أنشيلوتي :"هذه ليست كرة قدم"

من جانبه، قال المدرب الإيطالي لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، في تصريحات لتلفزيون موفيستار :"لا أريد أن أتحدث عن كرة القدم، أريد أن أتحدث عمّا حدث هنا، إنه أكثر أهمية".

وأضاف أنشيلوتي: "الملعب برمته يصيح ضد لاعبي "أيها القرد!"، وقد فكرت في إخراج اللاعب، هناك حالة سوء رهيبة في هذا الدوري".

رسالة دعم من أنشيلوتي لفينيسيوس

وبدوره، قال داني سيبايوس، لاعب وسط الميرينغي لموفيستار: "هناك حالة من عدم الاحترام لفينيسيوس تظهر باستمرار في كل ملعب تقريبًا في إسبانيا".

وتابع: "إنه لأمر مُخزٍ أننا وصلنا إلى هذه النقطة. صحيح أن المدرب سأله عمّا إذا كان يريد الاستمرار في اللعب".

وأردف: "فينيسيوس محترف، وقال إنه يريد الاستمرار في مساعدة الفريق؛ لكن نشعر أننا عاجزون عن فعل أي شيء (حيال العنصرية)".

من جهته، اعتذر الهولندي جاستن كلويفرت، مهاجم فالنسيا، من فينيسيوس نيابةً عن ناديه. وقال لموفيستار: "أعتذر  نيابةً عن كل فريق فالنسيا، لأن هذه ليست كرة قدم. إنها سيئة للغاية". 

جدير بالذكر أن الجناح البرازيلي قد تعرّض لعدة حملات عنصرية من جماهير المنافسين في الليغا هذا الموسم، دون توصّل رابطة الدوري إلى حل؛ لمنع تكرار الإساءات العنصرية.

شارك: