تقرير إيطالي يصف الجزائري حسام عوار بـ"المجنون"

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-24 22:48
الدولي الجزائري، حسام عوار، نجم نادي روما الإيطالي الجديد (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية الشهيرة باللاعب الدولي الجزائري، حسام عوار، نجم نادي روما الإيطالي الجديد، ووصفته بالمجنون بحب النادي الأحمر والأبيض، كما أطلقت وصف "الحماس المعدي" على وضعيته داخل أسوار النادي ومدى تأثيره في باقي زملائه، لإبراز المجهودات الكبيرة التي يبذلها للفوز بمكانة أساسية في حسابات المدرب جوزيه مورينيو.

وانتقل عوار (24 عامًا) هذا الصيف إلى نادي روما في صفقة انتقال حر، وبعقد يمتد إلى غاية صيف 2028، قادمًا من نادي أولمبيك ليون الذي قضى 14 عامًا داخل أسواره بدأها من الأكاديمية وأنهاها في الفريق الأول، وخرج نجم منتخب الجزائر من موسم صعب عانى فيه من العديد من المشكلات مع إدارة النادي؛ بسبب رفضه تجديد عقده واستبعاده من الخطط الفنية للفريق. 

وأشادت الصحيفة الإيطالية باندماج عوار السريع في روما وإصراره على العمل بجدّية كبيرة، وقالت في تقرير لها: "عوار لم يستطع الانتظار لبدء هذه المغامرة في روما، لا يريد التوقف عن العمل والاستمتاع بكل ثانية له في فترة التحضيرات الموسمية"، وأضافت: "دخل عوار في مجموعة الجيالوروسي بأفضل طريقة ممكنة، فمنذ الحصة التدريبية الأولى في 10 يوليو (تموز)، تلقى على الفور ردود فعل إيجابية في غرفة تبديل الملابس".

وزادت: "ليس فقط لصفاته التي يريد إظهارها في روما أيضًا بعد عام من الإصابات، ولكن أيضًا للحماس الذي عبر به بوابات فولفيو برنارديني (مركز تدريبات النادي) والذي أصاب زملاءه الجدد أيضًا"، وأردف: "كل يوم ينشر صورة واحدة على الأقل لروما على صفحاته الاجتماعية. إنه يدرس تاريخ روما ويتفاعل مع منشورات المعجبين".

وحرصت الصحيفة الإيطالية على إبراز إصرار اللاعب الجزائري على الاندماج في روما، وعلى وجه التحديد تعلم اللغة الإيطالية، وقالت: "إنّه يتعلم الإيطالية بسرعة بفضل مترجم النادي الذي يلازمه داخل الملعب وخارجه. باختصار إذا كان بعض اللاعبين، حتى خلال سنواتهم في روما، لم يرغبوا أبدًا في دراسة اللغة، فإن عوار لم يضيع الوقت"، وأوضحت: "عوار يدرك أن روما هي فرصة لبعث مشواره من جديد بعد بضعة مواسم صعبة في ليون".

وتوقع المصدر نفسه نجاح عوار مع نادي روما الإيطالي، عطفًا على المستويات الجيّدة التي قدمها لحد الآن خلال المواجهات الودية التي أجراها "الذئاب"، فضلًا عن المكانة الخاصة التي يحظى بها لدى المدرب البرتغالي، مورينيو، الذي كان أول المعجبين بقدرات نجم خط وسط المنتخب الجزائري.

شارك: