تقارير | انسحاب الشيخ جاسم من سباق شراء مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-15 00:08
شعار نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية انسحاب رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، الشيخ جاسم بن حمد، من سباق شراء نادي مانشستر يونايتد، بعد رفض عرض أخير تقدّم به رجل الأعمال القطري إلى عائلة "غليزر" الأمريكية، المالكة الحالية للنادي الإنجليزي.

ووفقًا لما أفاد به الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريتسيو رومانو، اليوم السبت، فإن العرض القطري الأخير لشراء مانشستر يونايتد قارب حاجز الـ7 مليارات دولار أمريكي، وهي قيمة تساوي تقريبًا ضعف القيمة السوقية الحالية للنادي.

وتضمن عرض الشيخ جاسم استثمار 1.5 مليار دولار أمريكي، لتحسين شؤون النادي، بما يشمل مشروع الملعب الجديد، وانتدابات فريق كرة القدم بسوق الانتقالات، لكن عائلة "غليزر" رفضت العرض، ليقرر المستثمر القطري الانسحاب من السباق.

وبعد انسحاب جاسم بن حمد، بات رجل الأعمال البريطاني جيم راتكليف مُرشحًا بارزًا لشراء "نسبة أقلية" من أسهم مانشستر يونايتد، حسب ما أشارت إليه تقارير صحفية، علمًا أن العرض القطري كان ينص على شراء نسبة 100% من أسهم النادي.

وتجد عائلة غليزر صعوبة كبيرة في الاحتفاظ بملكية النادي، بالتزامن مع تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم خلال الأعوام الماضية.

وأكمل مانشستر يونايتد 10 أعوام كاملة دون التتويج بلقب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، كما أخفق الفريق في تحقيق نتائج إيجابية بدوري أبطال أوروبا لأعوام متتالية.

وبدأ مانشستر يونايتد الموسم الجديد 2023-24 بطريقة سيئة؛ حيث تعرض الفريق لـ4 هزائم في 8 مباريات بالبريميرليغ، ومُني بخسارتين في أول جولتين بدور المجموعات لدوري الأبطال.

شارك: