حيلة جديدة من راتكليف للاستحواذ على مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-03 14:27
رجل الأعمال البريطاني جيم راتكليف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف قد لجأ إلى حيلة جديدة للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إذ عدّل عرضه للتركيز على ضمان شراء حصة من أسهم النادي.

ويعتبر راتكليف -مؤسس شركة الكيماويات العملاقة إينيوس والمالك على وجه الخصوص لناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري- أحد المرشحين الرئيسيين لشراء بطل إنجلترا 20 مرة، إلى جانب منافسه في السباق، المصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني.

وأوضحت "سكاي نيوز" أنه بإمكان "راتكليف الآن أن يسعى للحصول على حصة تبلغ حوالي 25% في إطار اقتراح لإنهاء عملية البيع المضنية، بعد أن أراد في البداية إجراء عملية استحواذ على الأغلبية".

وأسالت الملحمة الطويلة التي أحاطت بالاستحواذ على النادي الكثير من المداد، مع العديد من العروض المقدمة من كل من راتكليف، المشجع للشياطين الحمر منذ الطفولة، والشيخ جاسم، لكن لم يتم إحراز أي تقدم بشأن تغيير محتمل للملكية، مُنذ أن أعلنت عائلة غليزرز المالكة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي أنها على استعداد لبيع النادي.

وانهارت قيمة يونايتد في بورصة نيويورك الشهر الماضي بأكثر من 700 مليون دولار بعد تقارير مفادها أن عائلة غليزرز أوقفت خطط بيع النادي. وإذا قبلت العائلة العرض الجديد لراتكليف، فإنها ستحتفظ بالأغلبية المسيطرة على النادي الذي اشترته في عام 2005، رغم العداء الواضح من جانب المشجعين الذين يطالبون برحيلها.

الجدير بالذكر أنّ مانشستر يونايتد يحتل المركز العاشر في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 9 نقاط فقط، بعد 4 هزائم و3 انتصارات في البريميرليغ.

شارك: