تعرف إلى 5 أشياء مهمة رافقت مواجهة العراق وزامبيا الودية

2022-03-19 09:02
الجمهور العراقي في لقاء العراق وزامبيا الودي في العاصمة العراقية بغداد (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت المواجهة الودية بين منتخب العراق وضيفه زامبيا، العديد من الأشياء المهمة التي تستحق التوقف عندها:

فوزٌ معنوي في بغداد

 

كسب المنتخب العراقي فوزاً معنوياً مهماً على الضيف الزامبي 3-1، تقدم العراقيون أولاً بهدفي ضرغام إسماعيل من علامة الجزاء، وضاعف النتيجة أحمد إبراهيم، وقبل نهاية الشوط الأول قلص الفريق الإفريقي النتيجة بهدف عكسي من مدافع العراق سعد ناطق، وختم أيمن حسين النتيجة بهدف صاروخي ثالث، عند الدقيقة الـ78.

الجمهور العراقي يهتف ضد الفيفا

وشهدت المباراة حضوراً جماهيراً غفيراً يُقدَّر بأكثر من 30 ألف مشجع في ملعب المدينة الدولي، ورفع الجمهور العراقي لافتات وشعارات تندد بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الأخير، بنقل مباراة الإمارات المقبلة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، نظراً للظروف الأمنية على حدِّ وصف خطاب الفيفا.

شهد في أول مباراة تجريبية

ويعدُّ هذا اللقاء التجريبي الأول تحت قيادة المدرب الوطني عبد الغني شهد، والذي تولى المهمة مؤخراً خلفاً للمونتيغيري زيليكو بيتروفيتش، وتمتد مهمته حتى ختام التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل.

رقم جديد لمهاجم الأسود 

رفع مهاجم أم صلال القطري، أيمن حسين، رصيده من الأهداف الدولية إلى 8، من أصل 49 مباراة دولية رسمية خاضها مع منتخب العراق منذ عام 2016.

وسجّل ابن الـ26 ربيعاً، في لقاء زامبيا الودي واحداً من أجمل الأهداف خلال مسيرته الكروية، سواء مع الأندية أو المنتخبات الوطنية.

مواجهة الإمارات .. مجهولة المصير

ولم يُحسم مكان المباراة المقبلة للمنتخب العراقي أمام نظيره الإماراتي، والذي من المؤمل إقامته في الـ24 من الشهر الحالي، حيث رفض الاتحاد العراقي خوضها خارج أرضه المحدّدة في بغداد، فيما تقول المصادر الخاصة لموقع winwin إن الاتحاد الآسيوي بصدد اختيار السعودية، ويعمل على إقناع الجانب العراقي على الموافقة.

شارك: