خاص: الاتحاد الإماراتي يعلق على قرار نقل مباراته أمام العراق

2022-03-18 03:48
لقطة أرشيفية لمواجهة سابقة بين المنتخبين العراقي والإماراتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية إماراتية لموقع winwin أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لم يصله أي خطاب جديد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بخصوص استشارته باللعب في بغداد أمام منتخب العراق، ضمن مراجعة جديدة لمسألة رفع الحظر عن الملاعب العراقية، خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقالت المصادر إن الإمارات لا علم لها بتفاصيل وخفايا القرار الدولي بنقل مباراة المنتخبين العراقي والإماراتي من ملعب المدينة الدولي، الواقع وسط العاصمة العراقية، إلى بلد آخر سيتم تحديد من قبل الفيفا في الأيام المقبلة، نظراً للظروف الأمنية، على حدِّ وصف الخطاب.

وأضافت المصادر ذاتها أنهم سمعوا من وسائل الإعلام العراقية أن الفيفا وافق على إعادة المباراة إلى بغداد، بشرط أن يوافق الاتحاد الإماراتي على هذا الأمر، مؤكدةً أن القرار بيد الاتحادين الدولي والآسيوي ولا دخل للإمارات في هذا الموضوع.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الجانب الإماراتي لم ولن يمانع الحضور واللعب في العراق، والدليل أن مشرف المنتخب ومساعد المدرب تواجدا الأسبوع الماضي في بغداد، وقاما بتجهيز جميع الأمور اللوجستية للمواجهة، التي من المزمع أن تقام في الـ24 من الشهر الحالي.

ويحاول الاتحاد العراقي لكرة القدم بكلِّ السبل المتاحة، من أجل إقناع الفيفا بإعادة مباراة الإمارات إلى بغداد، وتم اللجوء إلى الخيار السياسي، حيث أشارت مصادر خاصة لموقع winwin إلى أن رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، أجرى اتصالات مع عدد من المسؤولين الإماراتيين، في خطوة تسعى لإلغاء قرار نقل اللقاء.

شارك: