تعرف إلى أبرز انتقالات اللاعبين التونسيين في ميركاتو الصيف

تاريخ النشر:
2022-09-02 17:44
-
آخر تعديل:
2022-09-02 17:59
التونسي يان فاليري اللاعب الجديد لأنجيه الفرنسي (twitter/ AngersSCO)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على سوق الانتقالات الصيفية للكثير من الأندية الأوروبية التي عملت على جلب لاعبين تألقوا بشكل لافت بقميص هذا الفريق أو ذاك؛ بهدف تعزيز ترسانتها في الموسم الجديد 2022-23، وبطموح لتحقيق أهدافها.

وحمل الميركاتو الصيفي 2022 أخباراً سارة لبعض المحترفين التونسيين، الذين نجحوا في التوقيع لأندية معروفة على مستوى القارة العجوز، ومنهم من استغل الدقائق الأخيرة من الميركاتو لإنقاذ موسمه الرياضي.

ويطمح العديد من اللاعبين التونسيين إلى تحقيق هدف المشاركة مع منتخب تونس في مونديال قطر 2022، والمُحدد إقامته خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

موسم المونديال القطري يشهد تحركات كثيرة لنسور قرطاج في الدوريات الأوروبية

في فرنسا، اختار المهاجم وهبي الخزري، مواصلة التجربة الاحترافية في دوري الدرجة الأولى "الليغ 1"، إذ وقع عقداً مع نادي مونبيليه بعد انتهاء ارتباطه مع فريق سانت إيتيان.

وحصل فريق لوريان على توقيع المدافع منتصر الطالبي، قادماً من نادي روبين كازان الروسي، وسبق للطالبي أن حمل ألوان الترجي في تونس ونادي ريزا سبور التركي، وبينيفينتو لفترة قصيرة دون خوض مباريات رسمية مع الفريق الإيطالي، فيما تحول المهاجم يوهان توزغار من فريق تروا إلى نادي أجاكسيو.

وتعاقد فريق أنجيه، مع المدافع الأيمن صاحب الأصول التونسية، يان فاليري، قادماً من فريق ساوثهامبتون الناشط ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

يان فاليري ينضم إلى أنجيه

وبالمواصلة مع فرنسا، ولكن في دوري الدرجة الثانية، أعلن نادي روديز الناشط في الدرجة الثانية الفرنسية، عن تعاقده مع اللاعب التونسي أيمن عبد النور، لمدة موسم واحد قابل للتجديد، وذلك بعد انتهاء تجربته مع فريق أم صلال القطري.

وانضم المدافع صيام بن يوسف لنادي كيفيلي روان الفرنسي، في صفقة انتقال حر بعد نهاية تجربته مع بيروي ستارا زاغورا البلغاري.

وسبق لصيام البالغ من العمر 33 سنة، أن خاض تجربة في الدوري الفرنسي مع فريق كان، بالإضافة إلى تجارب أخرى مع فرق في إنجلترا، رومانيا، تركيا وفي الدوري التونسي مع الترجي الرياضي.

وفي تركيا، وقع المهاجم عادل بالطيب، مع فريق عمراني سبور، بعدما انتقل إليه مؤخراً قادماً من نادي دوديلانج اللوكسمبورغي.

أما في سويسرا، فقد غادر الجناح الأيمن سيف لطيف فريق وينترتور، صوب فريق بازل، بعقد يمتد حتى صيف 2026، كما انتقل المهاجم نصير باتبوت للعب لصالح فريق لوغانو بعدما كان يلعب مع رديف فريق أف سي ثون في الدرجة الثانية السويسرية.

وفي إنجلترا، وقّع لاعب الوسط حنبعل المجبري عقد انتقاله من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى برمنغهام سيتي، الناشط في دوري البطولة الإنجليزية (تشامبيونشيب)، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية موسم 2022-23، دون إدراجِ شرطٍ يمنح برمنغهام إمكانية التوقيع النهائي مع اللاعب صاحب الـ19 عامًا.

وغادر المدافع المحوري، عمر الرقيق نادي أرسنال الإنجليزي للعب على سبيل الإعارة مع نادي سبارتا روتردام الهولندي.

وفي الكالتشيو الإيطالي، وقع نادي ساليرنيتانا خلال فترة الميركاتو مع وافد تونسي جديد، وهو ديلان برون، لاعب ميتز الفرنسي السابق، الذي حصد إلى حدود الأسبوع الرابع من منافسات الدوري الإيطالي إعجاب متتبعي الشأن الكروي هناك، حين سجل بداية متميزة مكنته من فرض اسمه في تشكيل الفريق الأساسي 4 مرات على التوالي، وهو ما دفع الكثيرين لاعتباره صفقة ناجحة.

وغادر مواطنه وجدي كشريدة (27 عاماً) صفوف ساليرنيتانا، وانتقل لخوض تجربة احترافية جديدة مع نادي أتروميتوس اليوناني، بعقدٍ يمتد حتّى صيف عام 2024.

وفي ألمانيا، استقطب فريق غروثر فيورث الذي ينافس ضمن أندية دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، المدافع الأيسر لمنتخب تونس، أسامة الحدادي، بعقد يمتد لموسمين، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع نادي ياني مالتيا التركي.

وفي شمال أوروبا، تحول المهاجم الواعد سيباستيان تونيكتي من بودو غليمت النرويجي إلى فريق هاوجيسوند الناشط في الدوري النرويجي الممتاز، وكان تونكتي لعب الموسم الماضي معارًا إلى فريق غرونيغن الهولندي.

وتعاقد نادي فيبورغ الدنماركي، مع المهاجم التونسي إلياس العاشوري، قادماً من نادي إشتوريل برايا البرتغالي، بعقد يمتد لثلاثة مواسم، حتى يونيو/ حزيران 2025.

وانتدب فريق أودنسي الدنماركي، المدافع عمر الجبالي، على سبيل الإعارة لموسم واحد من فريق الترجي الجرجيسي التونسي.

حركية أقل في الدوريات العربية بالنسبة للاعبين التونسيين الدوليين 

على صعيد آخر، عرفت تحركات النسور التونسية المهاجرة في الملاعب العربية حركة أقل؛ إذ تعاقد نادي الكويت الكويتي، مع المدافع الدولي التونسي بلال العيفة، بعقد يمتد لمدة موسم واحد في صفقة انتقال حر، بعد أن فسخ العيفة، الثلاثاء 30 أغسطس/ آب، ارتباطه مع نادي أبها السعودي بالتراضي.

وأعلن نادي أولمبيك خريبكة المغربي، تعاقده بشكلٍ رسميّ مع المدافع الدولي التونسي نسيم هنيد، وذلك في إطار تعزيز خطوطه خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

شارك: