تصريحات فينيسيوس تشعل غرفة ملابس ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
نجما ريال مدريد فينيسيوس جونيور وداني كارفاخال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت تصريحات فينيسيوس جونيور حول اتهامه لإسبانيا بالعنصرية موجة من الجدل داخل غرفة ملابس ريال مدريد الإسباني، حيث تفاعل اللاعبون مع الموضوع بشكل كبير، كما لم يتوانَ القائد داني كارفاخال في الرد على ذلك.

وأطلق "فيني" تصريحات مثيرة في مقابلة مع قناة "CNN" الأمريكية ،قال فيها: "أتمنى أن تتطور إسبانيا وتفهم مدى خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته، لأنه إذا لم تتطور الأمور بحلول عام 2030، فيجب تغيير مكان إقامة كأس العالم".

ولم تتوقف تصريحات فينيسيوس هذه المرة عند حدود الليغا، بل أثارت نقاشًا واسعًا بين زملائه في ريال مدريد الذين عبروا عن تضامنهم مع زميلهم البرازيلي، الذي تعرض لأكثر من مرة إلى إهانات عنصرية بسبب لون بشرته.

لكن في الوقت نفسه يرون أن المسألة تتطلب توازنًا في الطرح بين دعم اللاعبين وحماية صورة إسبانيا كدولة تستعد لاستضافة كبرى البطولات الرياضية مثل كأس العالم 2030 بالاشتراك مع المغرب والبرتغال.

قائد ريال مدريد داني كارفاخال يرد على تصريحات فينيسيوس

ورد داني كارفاخال، قائد المنتخب الإسباني وزميله في الفريق، عن تلك التصريحات قائلًا: "لا يجب التشكيك في أن إسبانيا ليست بلدًا عنصريًا. منذ طفولتي، نشأت في حي بليغانيس يضم جنسيات متعددة، ولم أشهد أي مظاهر عنصرية".

وشدد كارفاخال في تصريحاته التي نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، على أهمية رفض أي شكل من أشكال العنصرية في الملاعب، قائلاً: "نحن نساند فينيسيوس بشكل كامل، سواء داخليًا في النادي أو علنيًا أمام الجمهور".

وأوضح قائد ريال مدريد أن الليغا تبذل جهودًا كبيرة في مواجهة العنصرية قائلاً: "أعتقد أن الليغا تتحسن وتعمل على وضع بروتوكولات لمنع مثيري الشغب من العودة إلى الفعاليات الرياضية. لكن، بعيدًا عن هؤلاء، لا أرى أن إسبانيا تستحق وصمة العنصرية أو أن تحرم من استضافة المونديال".

وبعيدًا عن تصريحات فينيسيوس جونيور، يستعد داني كارفاخال، لخوض مباراته الدولية رقم 50 مع المنتخب الإسباني ضد صربيا في دوري الأمم الأوروبية، حيث سيحمل شارة القيادة.

وعن شرف ارتداء الشارة، قال كارفاخال: "أن أكون قائدًا للمنتخب الإسباني بعد عشر سنوات من الانضمام هو حلم تحقق. المقربون مني يعرفون ما يعنيه لي هذا الأمر، وآمل أن أتمكن من تحقيقه ضد صربيا".

في الختام، عبّر مدافع ريال مدريد عن امتنانه لمدرب المنتخب دي لا فوينتي لمنحه ولزميله رودري أصواتًا في سباق الكرة الذهبية، ولكنه اعترف بأن فرص فوزه بها ضئيلة كمدافع، موضحًا: "الهدف هو الذي يبرز في كرة القدم، لكن مجرد وجود فرصة للفوز بها يجعلني سعيدًا".

شارك: