أنشيلوتي يدافع عن مبابي وفينيسيوس ويحدد مشكلة ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
-
آخر تعديل:
2024-08-31 16:47
الفرنسي كيليان مبابي (يسارًا) رفقة البرازيلي فينيسيوس جونيور نجما ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

مع اقتراب مباراة ريال مدريد ضد ريال بيتيس في الدوري الإسباني، عُقد مؤتمر صحفي للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حيث ناقش العديد من القضايا التي تهم مشجعي الفريق، خصوصًا حول أداء الثنائي كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور.

وفشل الدولي الفرنسي في تسجل ولو هدف واحد مع النادي الملكي، في الدوري الإسباني لهذا الموسم 2024-25 بعد مرور 3 جولات حتى الآن، ما جعل حجم الضغوطات تتزايد عليه، حيث تعرض لانتقادات كبيرة رفقة زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور.

مدرب ريال مدريد يتحدث عن مشكل الانسجام بين مبابي وفينيسيوس

عندما سُئل أنشيلوتي عن مستوى الانسجام بين مبابي وفينيسيوس، أكد المدرب الإيطالي أن الثنائي يعملان بشكل جيد معًا على الرغم من الانتقادات. وأشار إلى أن الهجوم ليس مشكلة بالنسبة للفريق، حيث تم تسجيل أهداف في كل المباريات.

وأضاف في تصريحاته التي نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "مع الوقت سيزداد الانسجام بين اللاعبين.. أنا متأكد من ذلك، وكذلك بين مبابي ولاعبي الوسط. نحن نمتلك أفضل المهاجمين في العالم ولا نعاني من مشاكل هجومية في ريال مدريد".

وعن الانتقادات أوضح: "لا، هذا أمر طبيعي تمامًا، لأن متطلبات هذا الفريق هي في أقصى مستوياتها. سنواجه الانتقادات حتى شهر مايو (أيار). هذا طبيعي بالنسبة إلينا".

أنشيلوتي يحدد مشكلة ريال مدريد

ورغم الثقة في الهجوم ودفاعه عن مستوى مبابي وقينيسيوس حونيور، فقد أقر أنشيلوتي بأن المشاكل الدفاعية هي التحدي الأكبر أمام النادي الملكي مع بداية الموسم الجديد.

وقال: "علينا تحسين الأداء الدفاعي، وهذا يتطلب التزامًا جماعيًّا. كان هناك بعض الصعوبات في استعادة الكرة، ولكن هذا شيء سنعمل على تحسينه".

وأكد: "إذا فكرنا في العمل الدفاعي، فإن كيليان هو آخر من يجب أن نقلق بشأنه. هو يلعب بشكل جيد جدًّا حتى وإن لم يسجل، فوجوده يصنع خطورة. تأقلم مبابي ليس مشكلة".

فارق 4 نقاط مع برشلونة.. أنشيلوتي: سننافس حتى النهاية

على صعيد آخر، قلل المدرب الإيطالي من تأثير الفارق الحالي في النقاط مع برشلونة، حيث يحتل النادي الكتالوني صدارة ترتيب الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة حتى الآن (9 نقاط)، فيما يقبع "الميرنغي" في المركز الخامس برصيد 5 نقاط.

وقال المدرب السابق لنادي ميلان: "لسنا راضين عن الأداء في المباريات السابقة، ولكن الموسم طويل والفارق في النقاط لا يعني الكثير في هذه المرحلة. سننافس حتى النهاية".

رسالة للجماهير قبل مواجهة ريال بيتيس

فيما يتعلق بالمباراة القادمة ضد ريال بيتيس، أبدى أنشيلوتي تفاؤله، وأكد أن الفريق متحمس لتقديم أفضل ما لديه، بقوله: "نتوقع أن تدعمنا الجماهير بقوة، ونريد أن نُظهر لهم أفضل نسخة من الفريق، بعد التعادل الأخير مع لاس بالماس".

وتابع: "الوقت كاف من أجل التحضير للمباراة، لأننا اعتدنا على اللعب بهذا الجدول. لدينا القليل من الوقت للعمل، لكنه سيكون كافيًا كالمعتاد".

ورد على سؤال إن كان هناك قلق في الفريق، بقوله: "أن تكون قلقًا يعني أننا نحاول حل مشاكلنا. حتى الآن، لم نتمكن من أن يكون لدينا كتلة متماسكة، وهذا ما نحتاج إلى تحسينه. لقد تحدثت إلى اللاعبين وهم متفقون على ذلك. عندما تكون المشكلة واضحة يكون من السهل حلها".

اختيار منفذي ركلات الجزاء

في الختام حول موضوع من سيقوم بتنفيذ ركلات الجزاء في ريال مدريد. أوضح أنشيلوتي أن القرار يُترك للاعبين أنفسهم، بناءً على حالتهم خلال المباراة، قائلًا: "لدي ثقة كبيرة في مبابي وفينيسيوس.. وأفضل أن يختارا من بينهما حسب ما يتطلبه الوضع في المباراة".

شارك: