تشافي: أنقذنا موسما كان سيصبح كارثيا على برشلونة

2022-05-23 19:08
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز يؤكد ضرورة تعزيز صفوف الفريق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المدير الفني لفريق برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، إن فريقه تمكن من إنقاذ موسم كان سيصبح كارثيًا، مشيرًا إلى ضرورة إجراء الكثير من التغييرات في الفترة المقبلة، بعد أن أنهى الفريق موسمه بدون ألقاب.

واستهل مدرب البلوغرانا تصريحاته بقوله: "في نادٍ كبير مثل البرسا، ينبغي أن تغير الكثير من الأشياء عندما لا تُتوج بالألقاب"، مؤكدًا أن فريقه لا يمكنه "البقاء دون بطولات" لعام آخر، وذلك في تصريحات أدلى بها بعد انتهاء موسم الفريق يوم الأحد 22 مايو/ أيار، بالخسارة أمام فياريال 0-2، في ختام منافسات الدوري الإسباني التي أنهاها برشلونة في الوصافة، وفشل في تحقيق أي لقب.

وأضاف تشافي: "علينا أن نكون راضين، رغم أننا لسنا سعداء، بما قدمناه خلال الأشهر الستة الماضية، أنقذنا موسما كان سيصبح كارثيا، بضمان التأهل لدوري الأبطال وكأس السوبر الإسباني. في نوفمبر كان الوضع في أسوأ حالاته".

وأضاف المدرب الكتالوني: "الآن العمل سيكون أكثر على الطاولة، ويمكن أن يصبح أكثر أهمية من العمل على أرض الملعب"، مؤكدًا ضرورة "تعزيز صفوف الفريق من أجل المنافسة على كل الألقاب".


مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز: التعاقد مع نيمار جونيور صعب للغاية


وعما إذا كان النادي يتطلع للتعاقد مع البرازيلي نيمار، قال تشافي: "لديه عقد مع بي إس جي. الأمر يبدو صعبًا للغاية. لم أتحدث في هذا الشأن مع الرئيس خوان لابورتا".


وردَّ تشافي على سؤال عما إذا كان الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي قد خاض آخر مبارياته مع برشلونة (في مواجهة فياريال)، لم يستبعد تشافي أي أمر، قائلًا: "كل لاعب يذهب إلى حيث يريد، إلى حيث يمكن أن يكون سعيدا. لا أستطيع سوى التحدث بشكل جيد عن عثمان، وعن أدائه الذي لا غبار عليه".

ماركوس ألونسو على رادار برشلونة


ذكرت تقارير صحفية أن برشلونة يضع أنظاره على مدافع تشيلسي، الإسباني ماركوس ألونسو. وبحسب صحيفة "ماركا"، فإن الإدارة الرياضية لنادي برشلونة تعمل على تقييم عدة أسماء، لكن ألونسو يتصدر القائمة.


ومع ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن التعاقد مع صاحب الـ31 عامًا لن يكون بالأمر السهل؛ لأن الظهير الأيسر الإسباني ما زال أمامه عام على انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي، وسيتعين على الفريق الكتالوني التفاوض مع تشيلسي على سعر الانتقال، في حال موافقة النادي اللندني على بيعه.


وذكرت "ماركا" أن ألونسو يريد الرحيل عن تشيلسي الذي يلعب في صفوفه منذ 6 سنوات، ويرغب في الانتقال إلى "كامب نو"، مشيرة إلى أن العرض المقدم من برشلونة يرضي تطلعات ألونسو الذي يرغب في الرحيل عن تشيلسي والعودة إلى إسبانيا.

شارك: