داني ألفيش أمام مستقبل غامض.. هل يستمر مع برشلونة؟

2022-05-23 12:47
ينتهي عقد البرازيلي داني ألفيش مع برشلونة يوم 30 يونيو القادم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أوضح البرازيلي المخضرم داني ألفيش، ظهير أيمن نادي برشلونة الإسباني، يوم الأحد 22 مايو/أيار، عقب خسارة الفريق 1-2 على ملعب (الكامب نو) أمام فياريال في الجولة الختامية من الدوري الإسباني، أن قرار استمراره مع البلوغرانا في الموسم المقبل "ليس بيده".

وقال ألفيش في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة: "لا أعلم ماذا سيحدث، أركز فقط على الحاضر، وهو بالمناسبة بمثابة الهدية. لا أعلم المستقبل. أنا لاعب لهذا النادي حتى 30 يونيو/حزيران المقبل، وكما فعلتُ طيلة مسيرتي، سأظل أُمثّله بأفضل طريقة ممكنة".

وتابع صاحب الـ39 عامًا تصريحاته "الجميع يعلم رغبتي. كنت لأصبح هنا منذ فترة، لو كان القرار بيدي؛ ولكنه ليس كذلك".

رئيس برشلونة خوان لابورتا: مصير ألفيش مرهون بقرار الجهاز الفني

وكان رئيس برشلونة خوان لابورتا قد تحدث عن مستقبل النجم البرازيلي لصحيفة "سبورت" الإسبانية الثلاثاء 17 مايو/ أيار. وأشار إلى أن مصيره مرهون بقرار الجهاز الفني، وذلك بقوله: "داني ألفيش؟! لقد نجح في الشيء الذي تعاقدنا معه من أجله، الآن، الجهات الفنية صاحبة القرار، هو متحمس للاستمرار، وبقاؤه لن يؤثر سلبًا في أوضاعنا المالية".

يُذكر أن الظهير الأيمن البرازيلي، ألفيش، لعب في النادي الكتالوني من عام 2008 حتى 2016، وشارك في 247 مباراة، وحصد معه 6 ألقاب في الليغا، و3 ألقاب في كل من دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية، فضلًا عن ألقاب محلية أخرى وجوائز جماعية وفردية.

وانتقل ألفيش عام 2016 إلى يوفنتوس الإيطالي، ليتعاقد بعد عام واحد مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم يتوجه إلى موطنه الأم البرازيل عام 2019 للعب مع نادي ساو باولو، ليعود مجددًا إلى برشلونة عام 2021.

داني ألفيش: برشلونة يجب أن يخوض الموسم المقبل بروح وعقلية جديدتين

على جانب آخر، أكد النجم المخضرم، ألفيش، أن الفريق الكتالوني "يجب أن يتغير على مستوى الروح، وأن يمتلك اللاعبون روحًا أكثر قتاليةً، والدفاع عن ألوان هذا الفريق" في الموسم المقبل. وقال في هذا الصدد "تجب العودة في الموسم المقبل بروحٍ جديدةٍ، وبعقلية مختلفة".

وحول خسارة الفريق في عقر داره بهدفين نظيفين، أبدى ألفيش أسفه لعدم وجود "رد فعل إيجابي تجاه الجماهير" التي جاءت لملعب (الكامب نو) لتشجيعهم.

ورغم خسارة برشلونة أمام فياريال، إلا أن البارسا أنهى موسمه في المركز الثاني برصيد 73 نقطة، بفارق 13 نقطة خلف البطل ريال مدريد. 
 

شارك: