بكلمات عاطفية.. غوندوغان يتحدث عن فترته في برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-21
ذكريات رائعة عاشها إلكاي غوندوغان خلال موسم واحد فقط مع برشلونة (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف النجم الألماني المخضرم إلكاي غوندوغان عن تفاصيل مثيرة حول عودته المفاجئة إلى صفوف مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعد عام واحد فقط من الرحيل عن صفوفه صوب برشلونة الإسباني.

وبعد الانتقال في صيف 2023 إلى برشلونة عبر صفقة انتقال حر، خاض غوندوغان البالغ من العمر 33 عامًا، مع النادي الكتالوني (55) مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 5 أهداف وقدم 14 تمريرة حاسمة، لكنه صدم الجميع بعودة مفاجئة إلى مانشستر سيتي.

وقال إلكاي غوندوغان في تصريحات خاصة لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لقد كان الأمر مثيرًا ومجنونًا وغير متوقع، عندما أصبحت متأكدًا من روعة العودة، هاتفت بيب غوارديولا، سألته عما إذا كان يتخيل وجودي من جديد مع مانشستر سيتي، واتفقنا على ذلك، فكرت كثيرًا في الأمر، لقد أردت العودة بكل صدق".

وتابع: "العودة إلى مانشستر سيتي جاءت بمبادرة مني، هذا الأمر لم يكن معتادًا لكنها الحقيقة، كنت متوترًا بعض الشيء قبل مهاتفة غوارديولا، لكنها كانت مكالمة لطيفة، علاقتي مع بيب جيدة دومًا، حتى حينما كنت في صفوف برشلونة العام الماضي، جمعتنا عدة مكالمات هاتفية والتقينا مرة واحدة بالفعل".

وأكمل: "علاقتي مميزة مع غوارديولا، لكنني لم أتوقع حماسه الشديد للفكرة، أخبرني أن الأمر لو كان بيده لأعادني إلى مانشستر سيتي منذ الغد، لقد حصلت على أجمل هدية بالعودة إلى الفريق، وأنا سعيد بالوجود هنا".

تجربة إلكاي غوندوغان مع برشلونة

لم تكن تجربة اللاعب الألماني سهلة خلال موسمه الوحيد مع برشلونة، بعد أن عاد إلى مانشستر سيتي من دون الفوز بالألقاب، تاركًا الغريم ريال مدريد يحصد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إلى جانب كؤوس محلية وأوروبية أخرى.

وقال غوندوغان حول تجربة برشلونة: "أعتقد أنني قضيت وقتًا ناجحًا هناك، بصرف النظر عن عدم حصد الألقاب أو أي شيء آخر، لقد تحصلت على شرف اللعب في أحد أكبر الأندية بالعالم، وحققت أحد أحلام طفولتي، المتمثل في اللعب لبرشلونة وارتداء قميصه".

وأكمل: "ربما ينظر الكثيرون إلى موسمي مع برشلونة على أنه متواضع، فنحن لم نحرز الألقاب، لكن بالعودة إلى أدائنا، وحصد 85 نقطة في الدوري، فيبدو أن الأمور لم تكن سيئة إلى هذا الحد، فقط 3 نقاط كانت تفصلنا عن الرصيد الذي حصد به برشلونة الدوري الإسباني قبل موسمين".

وأضاف: "أشعر أنني محظوظ للغاية باللعب في برشلونة، ربما في ظروف أخرى كانت ستجعل الأمر يسير بشكل مغاير، فنحن واجهنا ريال مدريد القوي للغاية في الموسم الماضي، لقد كانت تجربة صعبة لكنها رائعة، لا أشعر بأي ندم على الانتقال إلى برشلونة".

واختتم إلكاي غوندوغان كلماته بالقول، إنه مطالب بالتكيف من جديد مع مانشستر سيتي، وتقبل فكرة كونه وافدًا جديدًا للفريق هذا الصيف، مؤكدًا أنه يرفض الشعور بأهميته القصوى في الفريق، من أجل الظهور بشكل متواضع، وتقديم الأفضل بما يخدم الفريق الإنجليزي، في طريق مساعيه لحصد الألقاب المحلية والأوروبية.

شارك: