محمد صلاح ممنوع من الانتقال إلى برشلونة لهذا السبب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
-
آخر تعديل:
2024-09-20 19:18
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد المحلل الفني في قنوات (CBS Sports Golazo) الأمريكية، نايجل ريكو كوكر، أن مسألة انتقال محمد صلاح إلى برشلونة مستحيلة في الوقت الحالي، وأن النادي الكتالوني لا يحتاج إلى خدمات النجم المصري؛ إذ يوجد سبب يمنعه من الانضمام إلى البلوغرانا.

صلاح (32 عامًا) دخل حاليًا في الموسم الأخير بعقده مع ليفربول، وسط غموض وضبابية بشأن مستقبله مع النادي السكاوزي، وتربص تام من أندية القمة في الدوري السعودي للمحترفين، التي تحظى بقدرات مالية هائلة.

دشن صلاح موسمه بقوة مع ليفربول وقدم 6 مساهمات تهديفية من أول 4 جولات في الدوري الإنجليزي، في حين حقق برشلونة العلامة الكاملة وانتصر 5 مرات من أول 5 جولات في الدوري الإسباني، ليتصدر اللائحة.

لكن، مع أول جولة في مجموعات دوري أبطال أوروبا، سقط برشلونة في ملعب موناكو بنتيجة 1-2 أمس الخميس، ومع ذلك، يعتقد كوكر في تحليله للمباراة أن البلوغرانا لا يحتاج إلى خدمات محمد صلاح في الوقت الحالي.

محمد صلاح ممنوع من برشلونة لهذا السبب

يعتقد كوكر أن برشلونة لا يحتاج إلى محمد صلاح لأنه يمتلك لاعبًا أفضل منه، على حد قوله، وهو لامين يامال، إذ قال في تحليله لمباراة برشلونة وموناكو: "من وجهة نظري، سأختار يامال على حساب صلاح، نعم يامال مفضل على صلاح في برشلونة".

يؤمن كوكر بأن مستويات يامال المتصاعدة بسرعة الصاروخ، ستغني برشلونة بنسبة 100% عن خدمات نجم بقيمة صلاح، وأشار أيضًا إلى أن عامل السن، حيث يدخل صلاح في عامه الـ32، في حين لم يبلغ يامال ربيعه الـ18 بعد.

محمد صلاح
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)


ترك يامال بصمته في كل مباراة من مباريات برشلونة في الموسم الحالي حرفيًا، حيث قدم اللاعب -المغربي الأب الغيني الأم- مساهمة تهديفية واحدة على الأقل في كل مباراة من المباريات الستة التي لعبها الفريق في كل البطولات.

أرقام لامين يامال مع برشلونة هذا الموسم

مباراةهدفأسيستدقائق
برشلونة 2-1 فالنسيا1-86
برشلونة 2-1 أتلتيك بلباو-190
برشلونة 2-1 رايو فاييكانو-190
برشلونة 7-0 بلد الوليد-290
برشلونة 4-1 جيرونا2-90
برشلونة 1-2 موناكو1-80
6 مباريات4 أهداف4 أسيست526 دقيقة


سجل يامال 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة مع برشلونة في الموسم الحالي من 6 مباريات، وهو المعدل التهديفي الأفضل في مسيرته على الإطلاق مع الفريق، بإجمالي 8 مساهمات من 6 مباريات.

لامين يامال
الإسباني لامين يامال لاعب برشلونة (Getty)


بات من الواضح أن مسألة انتقال صلاح إلى برشلونة باتت طي النسيان على إثر مستويات لامين يامال الباهرة، وليس بسبب ذلك فحسب بل عطفًا على سوء الأوضاع الاقتصادية للنادي، وتدني فاتورة رواتب لاعبي الفريق.

أخفق محمد صلاح في تقديم مساهمات تهديفية بآخر مباراتين لليفربول، في الخسارة ضد نوتنغهام فورست 0-1 في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، وفي الانتصار على ميلان 3-1 في دوري أبطال أوروبا، ويأمل اللاعب المصري أن يستعيد ذاكرته التهديفية حينما يستضيف ليفربول نظيره بورنموث غدًا السبت في ملعب أنفيلد، لحساب مباريات الجولة الخامسة من البريميرليغ.

شارك: