"تحدٍ ملعون" ينتظر كيليان مبابي في ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
كيليان مبابي يستعد لخوض مباراته الأولى في بطولة الدوري الإسباني (facebook/RealMadrid)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب النجم الفرنسي كيليان مبابي لخوض مباراته الأولى في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، حينما يشارك مع ناديه الجديد، ريال مدريد، أمام مايوركا، غدًا الأحد، برسم الجولة الأولى من منافسات المسابقة المحلية هذا الموسم 2024-25.

وكان مبابي انضم إلى ريال مدريد، هذا الصيف، عبر صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع باريس سان جيرمان. وخاض الدولي الفرنسي مباراته الأولى بقميص الريال بالفعل؛ حيث سجّل هدفًا في شباك أتالانتا الإيطالي، بلقاء كأس السوبر الأوروبي، ليسهم في حصد "الميرنغي" للقب القاري.

كيليان مبابي يحلم بقيادة الريال للقب الليغا

ويتطلع مبابي لتحقيق انطلاقة قوية في الدوري الإسباني، ضد مايوركا؛ حيث يحلم النجم الفرنسي بقيادة الفريق الملكي إلى التتويج باللقب المحلي.

ويمثل حصد لقب الدوري الإسباني تحديًا كبيرًا أمام ريال مدريد، خاصةً أنه سيكون الثاني تواليًا للفريق، بعد الموسم الماضي 2023-24. وإحصائيًّا، لم يسبق للريال أن تُوج بلقبين متتاليين في الليغا منذ 2008، أي منذ 16 عامًا كاملة.

وحقق ريال مدريد الكثير من الإنجازات الكبيرة خلال هذه الفترة، وأبرزها حصده دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية (2016-18)، لكن الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني بقي بمثابة "تحدٍ ملعون" للنادي العاصمي.

وخلال الأعوام الـ16 الماضية، اكتفى الريال بحصد لقب الدوري الإسباني 5 مرات (2012، 2017، 2020، 2022، 2024)، تحت قيادة 3 مدربين (جوزيه مورينيو، زين الدين زيدان، كارلو أنشيلوتي).

ويبدو ريال مدريد مُرشحًا "فوق العادة" لكسر العقدة، عبر التتويج بالدوري الإسباني هذا الموسم، خاصةً مع امتلاكه قائمة مُدججة بالنجوم، على غرار مبابي وفينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام وفيديريكو فالفيردي.

شارك: