المعسكر المدريدي يحلّل بداية مبابي "المجنونة" مع الملكي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
كيليان مبابي محتفلًا بهدفه الأول بقميص ريال مدريد في نهائي السوبر الأوروبي (X/realmadridarab)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرّكت بداية مبابي وتألقه اللافت في نهائي كأس السوبر الأوروبي، الذي حسمه ريال مدريد الإسباني على حساب منافسه أتالانتا الإيطالي بهدفين من دون رد، أمس الأربعاء، معسكر الفريق الملكي بكل مكوناته، والذي تفاعل مع "الانطلاقة المجنونة" للنجم الجديد.

وفي قمة السوبر التي احتضنها ملعب وارسو الوطني، حسم الريال، بطل دوري أبطال أوروبا، سادس ألقابه في المسابقة، لينفرد بقائمة أكثر المتوجين بها، وذلك بفضل هدفي نجميه، فيديريكو فالفيردي والوافد الجديد كيليان مبابي تواليًا في الدقيقتين (59 و68).

وتعدّ بداية مبابي الأكثر مثالية بالنسبة للاعب البالغ 25 عامًا، الذي قُدّم لاعبًا جديدًا للملكي في 16 يوليو/ تموز الماضي، بعد انضمامه في صفقة انتقال حر إثر نهاية عقده مع النادي الباريسي، ليوقّع "قائد الديوك" على عقد لمدة 5 مواسم، أي إلى غاية عام 2029.

ماذا قال مبابي عن ظهوره الرسمي الأول بالقميص الأبيض؟

لم يُخف الدولي الفرنسي سعادته الكبيرة بظهوره الرسمي الأول، الذي اقترن بأول أهدافه وألقابه مع "البلانكوس" في أمسية تاريخية، قائلًا: "ليلة رائعة، كنت أنتظر هذه اللحظة منذ فترة طويلة، واللعب بهذا القميص، وبهذا الشعار من أجل الجماهير. إنها لحظة رائعة بالنسبة إلي".وتابع: "الفوز بلقب مع ناد عليك أن تبحث فيه دائمًا عن الفوز هو أمر يشعرني بالسعادة. الأهداف ستأتي بكل تأكيد، ومن المهم أن أسجل في مباراتي الأولى، ولكن الأهم هو متعة اللعب، والرغبة في ذلك".

كما أقر مبابي بمتعة اللعب بجوار النجمين البرازيلي فينيسيوس جونيور، والإنجليزي جود بيلينغهام، في الوقت الذي لم يضع فيه حدًّا لطموحاته مع الفريق الملكي.

بداية مبابي تثير حماسة معسكر "الملوك"

على جانب آخر، ثمّن جانب من المعسكر المدريدي الذي يمثّله المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ورئيس النادي فلورنتينو بيريز وأحد أبرز نجوم الفريق، الإنجليزي جود بيلينغهام، بداية مبابي اللافتة.

وقال أنشيلوتي محلّلًا انطلاقة نجمه الواعدة: "مع وجود مساحات، فإنّ مبابي ورودريغو وفينيسيوس خطيرون للغاية. مبابي لديه الجودة لتسجيل الكثير من الأهداف. علينا أن نجد التوازن في الفريق، ولقد تحصلنا عليه اليوم".

أمّا الرئيس بيريز، الذي كانت له اليد العليا في استقدام المهاجم الفرنسي هذا الصيف، فقد قال عند بداية مبابي في تصريحات لقناة النادي: "سيمنحنا الطاقة من أجل موسم صعب جدًّا. مشاركة مبابي الأولى بقميص ريال مدريد وتسجيل هدف. إنها بداية موفقة جدًّا".

وتابع فلورنتينو: "سأسعد بالفوز بكل الألقاب الممكنة، لكن علينا أن نعمل كثيرًا وبقوة، كما فعلنا في العام الماضي لنجني الثمار، لأننا في الحقيقة لدينا فريق رائع. لا شك في هذا".

أمّا بيلينغهام، فقد كان منبهرًا بالروح القيادية لزميله الجديد، والتي وصفها بقوله: "هذا لا يصدق. كنت أعتقد ذلك من قبل، لكنني ألعب بجواره الآن وأرى التفاصيل والسرعة والمهارة والاجتهاد لديه. هو قائد داخل الملعب. يتحدث الناس منذ فترة عن مجيئه، لكنه يبدو كما لو كان معنا منذ وقت طويل".

وأضاف: "إنه لاعب يستطيع كتابة قصته الخاصة. لطالما ساعد الفرق التي ارتدى قمصانها، وقد كرر ذلك أمس. كان ظهوره الأول رائعًا وأتمنى أن أصنع له المزيد من الأهداف خلال الموسم".

وتأتي بداية مبابي القوية على الرغم من كونه لم يخض مع فريقه الجديد غمار الجولة التحضيرية في الولايات المتحدة، بعدما قرّر المدرب أنشيلوتي منحه إجازة، بعد صيف ساخن شارك فيه مع منتخب فرنسا في يورو 2024 بألمانيا، بغرض تفادي الإجهاد واستعادة جاهزيته قبل بداية موسم مرهق، ويبدو أنّ رهان المحنك الإيطالي قد برهن على نجاحه مبكرًا.

شارك: