تحديث مستمر.. الريّال غاضب من تجاهل باريس لعروضه بشأن مبابي

2021-08-29 22:41
ريال مدريد يخوض صراعا ضد الزمن للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي (Getty)
Source
+ الخط -

ما زالت التطورات تتوالى متسارعة بشأن صفقة انتقال الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى ريال مدريد، إذ وصل التوتر بين الناديين إلى درجة كبيرة بعد رفض باريس سان جيرمان عرض ريال مدريد الثاني بقيمة 170 مليون يورو + 10 ملايين متغيرات، وعدم تفاعله إيجابا مع العروض المقدمة له من طرف النادي الملكي.

 

استياء في ريال مدريد من لامبالاة باريس سان جيرمان بعروضه لكيليان مبابي


أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد 29 أغسطس/آب، أن إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز غاضبة جداً من تجاهل نادي باريس سان جيرمان للعرض المقدم من الميرينغي للحصول على خدمات النجم الفرنسي كيليان مبابي.


ووفقاً للصحيفة فإن الغضب تسرب إلى الإدارة الملكية بعد أن طالت مدة انتظار الرد الباريسي على العرض الثاني البالغ 180 مليون يورو مع عشرة ملايين يورو كمتغيرات، مع مهلة للرد حتى يوم غد الاثنين عند الساعة السادسة مساء بتوقيت إسبانيا.

ريال مدريد يضغط على باريس سان جيرمان لإتمام صفقة انتقال الفرنسي كيليان مبابي

أكدت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية في نسختها الرقمية، السبت 28 أغسطس/ آب، أن ريال مدريد وجه إنذارا نهائيا لباريس سان جيرمان لإتمام صفقة انتقال كيليان مبابي في عطلة نهاية هذا الأسبوع وإلا فسيتخلى عن العملية برمتها.

بينما، ذكر برنامج "الشرينغيتو" التلفزيوني الإسباني أن إدارة النادي الملكي منحت نظيرتها الباريسية مهلة إلى غاية الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي يوم الاثنين القادم 30 أغسطس قصد الرد على آخر عرض تقدم به النادي الأبيض، وإلا فإنه سيتراجع عن عقد الصفقة.

ريال مدريد يحاول إتمام صفقة الفرنسي كيليان مبابي قبل فوات الأوان
 

ويخوض ريال مدريد صراعا ضد الزمن لإتمام صفقة انتقال النجم الفرنسي إلى صفوفه قبل بدء معسكرات المنتخبات الدولية بعد غد الاثنين، لخوض ثلاث مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر؛ لأن إتمام الصفقة سيكون وقتها "شبه مستحيل" مع إغلاق الميركاتو الصيفي منتصف ليلة الثلاثاء القادم.

هل سيشارك مبابي في مباراة باريس سان جيرمان القادمة ضد ستاد ريمس؟

ترى صحيفة "لوباريزيان" أن وجود مبابي أو غيابه في مباراة فريقه غدا في الدوري الفرنسي على ملعب ريمس يمكن أن يكون مؤشرا واضحا على ما إذا كانت العملية تتقدم أم توقفت، وفي الوقت الحالي، بدأ مبابي التدريبات بشكل طبيعي يوم السبت مع زملائه في باريس سان جيرمان.

ومن المقرر أن يشارك مبابي في التدريبات مع منتخب فرنسا في ضواحي باريس يوم الاثنين استعدادا لمواجهات البوسنة وأوكرانيا وفنلندا في 1 و4 و7 سبتمبر/ أيلول على الترتيب، ما سيجعل من الصعب جدا على مبابي التفاوض بشأن عقده مع ريال مدريد وإجراء الفحص الطبي الإلزامي مع الملكي، بغض النظر عن تأكيد ديشامب يوم الخميس الماضي أنه سيكون متسامحا إذا غاب اللاعب.

ريال مدريد ينتظر انتقالات الشتاء للتعاقد مع كيليان مبابي!

 

ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" من مصادرها الخاصة أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني قررت إرجاء التعاقد مع لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، إلى نافذة انتقالات الشتاء التي تنطلق في يناير/ كانون الثاني 2022.

وترى الإدارة المدريدية أن وضع مبلغ 200 مليون يورو لضم مبابي الآن، في حين أنه يمكن الحصول عليه مجّانًا بعد 4 أشهر، هو نوع من التخبط وضياع موارد النادي المالية.. لذلك سيضمن ريال مدريد التعاقد بنسبة 100% مع مبابي خلال ميركاتو الشتاء.

في انتظار العرض الثالث من ريال مدريد

كشفت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية اليوم الجمعة 27 أغسطس/آب أن نادي باريس سان جيرمان ينتظر العرض الثالث من ريال مدريد لشراء عقد كيليان مبابي (22 عاما)، مشيرة إلى أن النادي الباريسي سيوافق على العرض في حالة رفع قيمته.


وقالت الصحيفة واسعة الانتشار، إن نادي العاصمة الفرنسية يأمل في أن تقوم إدارة الريال في تقديم عرض ثالث، بعد الأول الذي قدرت قيمته بـ 160 مليون يورو، ثم الثاني بـ 180 مليون يورو (170 مليون يورو + 10 ملايين في شكل مكافآت يمكن الحصول عليها بسهولة).


ومن المنتظر أن تشهد الساعات القادمة كثيرا من التطورات التي سنرصدها لكم، متابعي موقع وتطبيق winwin في هذه الصفحة لحظة بلحظة..

ريال مدريد يحدد مكان وموعد تقديم الفرنسي كيليان مبابي

أكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن ريال مدريد الإسباني حدد موعد تقديم الفرنسي كيليان مبابي، ومكان تقديمه لجماهير الفريق التي ترغب في أن تتعرف من المصادر الرسمية على خبر إتمام صفقة التعاقد مع نجم باريس سان جيرمان الحالي في أقرب وقت.

وتوقعت الصحيفة إتمام صفقة انتقال اللاعب الفرنسي إلى المرينغي مع نهاية الأسبوع الحالي، لكنها قالت إن تقديمه سيتأخر بسبب استدعاء اللاعب لتمثيل منتخب فرنسا في فترة التوقف القادمة التي ستنتهي بتاريخ 9 سبتمبر/ أيلول القادم.

وتأمل إدارة النادي الملكي أن تكون قادرة على تقديم مبابي في سانتياغو برنابيو قبل يوم واحد من عودة الفريق إلى ملعبه لمواجهة سيلتا فيغو في الليغا، ليضع حدا لعام ونصف من التوقف بسبب الوباء، إذ كانت آخر مرة لعب فيها ريال مدريد في البرنابيو بتاريخ 1 مارس/ آذار 2020 عندما فاز على برشلونة بهدفين نظيفين.

موعد ومكان تقديم النجم الفرنسي كيليان مبابي لجماهير ريال مدريد

رغم أن ريال مدريد يستطيع تقديم اللاعب عقب إعلان الخبر مباشرة، فإنه يفضل الانتظار حتى العاشر من سبتمبر؛ لأنه يرى أن أفضل طريقة يفتتح بها البرنابيو الجديد هي تقديم نجم بقيمة الفرنسي كيليان مبابي، قبل يوم واحد من احتضان الملعب مواجهة المرينغي ضد سيلتا فيغو في الليغا.

وبسبب الإجراءات الاحترازية من الإصابة بفيروس "كورونا"، فإن البيرنابيو الجديد لن يكون قادرا على استقبال 90 ألف متفرج كما حدث في حفل تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وحسب القوانين المعمول بها في الليغا، من الممكن أن يشهد حفل التوقيع مع مبابي حضور 32 ألف مشجع.

الرقم الذي سيرتديه الفرنسي كيليان مبابي في ريال مدريد

من المتوقع أن يرتدي اللاعب رقم 5 الذي كان يرتديه النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان في ريال مدريد؛ لأن رقم 7 الذي يرتديه مع باريس ملك للبلجيكي إيدين هازارد في ريال مدريد، ورقم 10 الذي يرتديه مع المنتخب الفرنسي، يعود للكرواتي لوكا مودريتش.

ورغم أن رقم 5 محجوز حاليا باسم مدافع الفريق الإسباني خيسوس فاييخو، فإنه لم يسبق له الظهور به في أي مباراة رسمية، ما سيسهل نقله إلى النجم الفرنسي، إما إذا تعذر ذلك فسيكون القميص الشاغر أمامه هو القميص رقم 19 الذي من الممكن أن يرتديه النجم الفرنسي.

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي يكشف عن موقفه بخصوص ضم مبابي

رد الإيطالي كارلو أنشيلوتي على سؤال الصحفيين له، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة للحديث عن مواجهة فريقه ضد ريال بيتيس غدا السبت 28 أغسطس/ آب، عن تطورات ملف التعاقد مع كيليان مبابي قائلا: "سؤال غريب، لم أكن أتوقعه (مع ابتسامة)".

ومع ذلك لم يُخفِ المدرب إعجابه بالنجم الفرنسي قائلا: "إنه لاعب رائع، هذه هي الحقيقة"، وأكد أن التعاقد معه "أمر تتولاه الإدارة حاليا، ولا يمكنه أن يقول شيئا آخر أكثر من ذلك"، وقال إنه يحاول التركيز على اللاعبين الموجودين لديه حاليا، وإن تفكيره منصب على مواجهة بيتيس غدا.

ليوناردو مدير باريس سان جيرمان يهدّئ الوضع بشأن الفرنسي كيليان مبابي

حرص البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان على تهدئة الوضع داخل معسكر النادي الباريسي بتأكيده أن مبابي ما زال لاعبا في صفوف باريس سان جيرمان، ولم يتغير أي شيء في الأمر حتى الساعة، قائلا لقناة "لاسيكستا" الإسبانية: "مبابي؟ الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنه لا شيء تغيّر مقارنة باليومين الماضيين، الوضع هو نفسه".

المدير الرياضي لباريس سان جيرمان يهدئ الوضع داخل معسكر النادي الباريسي
 

وفي سياق متصل أكد الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو أن المحادثات لا تزال جارية بين الطرفين، ومن الممكن أن تكون الساعات القادمة حاسمة في مستقبل النجم الفرنسي، حسب ما ذكرته مجلة "أونز مونديال" الفرنسية.

بينيتيز مدرب إيفرتون الإنجليزي يرفض التخلي عن البرازيلي ريتشارليسون لسان جيرمان

من جهته، علق الإسباني رافائيل بينيتيز، مدرب إيفرتون الإنجليزي، على أخبار اهتمام باريس سان جيرمان بالتعاقد مع نجم فريقه البرازيلي ريتشارليسون ليكون بديلا لمبابي في حال انتقل الأخير لريال مدريد الإسباني.

الإسباني رافائيل بينيتيز مدرب إيفرتون الإنجليزي يؤكد تمسكه بنجم فريقه البرازيلي ريتشارليسون
 

وأكد بينيتز رفضه التخلي عن ريتشارليسون لباريس سان جيرمان، قائلا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "ليست لدينا نية لبيعه، إنه لاعبنا ونحن سعداء جدا به، ونأمل أن يتمكن من تسجيل كثير من الأهداف لنا هذا العام".

تفاصيل عرض ريال مدريد الأخير لباريس سان جيرمان من أجل التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي


تضمن عرض ريال مدريد الأخير تقديم 170 مليون نقدا و10 ملايين متغيرات "يمكن تحقيقها بسهولة" بحسب وسائل الإعلام الفرنسية، وهو يعادل ما اتفق على دفعه باريس سان جيرمان لموناكو قبل أربع سنوات مقابل خدمات المهاجم الدولي وبطل العالم في 2018 مع فرنسا.

صحيفة ليكيب الفرنسية تؤكد قبول باريس سان جيرمان التفاوض مع ريال مدريد
 

ومع ذلك، سيتعين على باريس سان جيرمان منح موناكو 35 مليونا من صفقة انتقاله المحتملة. وأوضحت (ليكيب) أن اللاعب ومحيطه ينتظرون نتيجة المحادثات، وفي حالة عدم إتمام الصفقة، أكد مبابي أنه لن يدخل في نزاع مع فريقه الحالي، وسيلعب "بشكل كامل" الموسم الذي يتبقى في عقده مع النادي الرئيسي في العاصمة الفرنسية.

مبابي يشعر أنه محتجر في باريس سان جيرمان

أكدت شبكة "سكاي سبورتس" النسخة البريطانية اليوم الأحد 29 أغسطس/آب أن مبابي يشعر أنه محتجز في باريس سان جيرمان رغما عنه، خاصة في ظل العروض التي يقدمها له ريال مدريد للتعاقد معه.

وقالت الشبكة في تقريرها: "يعتقد مبابي أن مسؤولي باريس سان جيرمان يسعون لإجباره على البقاء عكس رغبته بالرحيل لريال مدريد الذي تقدم بالفعل بعرض لشرائه".

سكاي سبورت أكدت أن مبابي يشعر بأن سان جيرمان يحتجزه

وتابعت: "اللاعب يملك اتفاقا شفهيا يسمح له بمغادرة باريس في حال وصل لهم عرض يساوي ما دفعوه لضمه (180 مليون يورو)، لكن على ما يبدو أنهم أخلوا بهذا الاتفاق".. "إذا رفض باريس سان جيرمان العرض أو لم يستجب، فسيتحول ريال مدريد إلى خطته البديلة ويوقع اللاعب على اتفاقية ما قبل العقد في يناير، حتى يتمكن من الحصول عليه مجانا الصيف المقبل".

وختمت ليكيب بقولها: "إذا قام ريال مدريد بتحسين العرض من أجل مبابي وكان يلبي مطالب باريس سان جيرمان، فلن تتم المخاطرة مع اللاعب وإشراكه الليلة ضد ريمس في الدوري الفرنسي".

شارك: