بين ضجيج برشلونة ومان سيتي.. غوندوغان يحسم مستقبله الدولي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-19
-
آخر تعديل:
2024-08-19 23:39
أرشيفية - مشاركة إيلكاي غوندوغان مع منتخب ألمانيا في كأس أمم أوروبا 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ لاعب خط الوسط إيلكاي غوندوغان قرارًا حاسمًا بشأن مستقبله الدولي مع منتخب بلاده ألمانيا، وذلك وسط الضجيج الكبير وانتشار الأخبار هنا وهناك، حول مصيره مع ناديه الحالي برشلونة الإسباني.

وصدرت الكثير من الأخبار خلال اليومين الأخيرين التي تتحدث عن اقتراب "غوندو" من الرحيل عن "البارسا"، فيما أشارت تقارير أخرى إلى إمكانية عودته إلى فريقه السابق مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد موسم واحد فقط من رحيله عن صفوفه.

أما آخر المستجدات بخصوص مستقبل اللاعب الألماني، فتمثلت في حديث بعض المصادر الإعلامية عن إمكانية انتقاله للعب في دوري روشن السعودي، قبل نهاية الميركاتو الصيفي الحالي.

غوندوغان يقرر اعتزال اللعب دوليًّا مع منتخب ألمانيا

ونشر غوندوغان رسالة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "X"، أكد فيها اعتزاله اللعب دوليًّا مع منتخب ألمانيا، وقال فيها: "بعد بضعة أسابيع من التفكير، توصلت إلى قرار مفاده أن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الألماني".

رسالة لغوندوغان يعلن فيها اعتزال اللعب دوليًّا

وأضاف لاعب برشلونة بشأن قراره هذا: "أنظر إلى الوراء بفخر كبير، حيث أشاهد 82 مباراة دولية خضتها، وهو رقم لم أكن أتخيله أبدًا عندما شاركت لأول مرة مع المنتخب الأول في عام 2011".

وأردف: "من الواضح أن أبرز ما يميزني هو حصولي على شرف حمل شارة قيادة المنتخب في بطولة كأس أمم أوروبا على أرضنا الصيف الماضي، وبعد كل هذه السنوات، نجحنا أخيرًا في جعل الأمة فخورة مرة أخرى، وحقيقة أنني تمكنت من لعب دور في هذا الأمر تجعلني سعيدًا للغاية".

وحول أسباب اعتزاله اللعب مع منتخب "المانشافت"، قال "غوندو": "قبل بداية بطولة كأس أمم أوروبا، شعرت بتعب في جسدي وفي رأسي أيضًا، ما جعلني أفكر في اتخاذ هذا القرار، خاصة وأن المباريات على مستوى الأندية والمنتخب لا تتناقص".

جدير بالذكر أن غوندوغان خاض 82 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا قبل اتحاذه قرار الاعتزال، وسجل فيها 19 هدفًا، ولكنه لم يتوج بأي لقب مع "المانشافت"، خاصة وأنه لم يكن ضمن القائمة المتوجة بلقب كأس العالم 2014 تحت قيادة المدرب الأسبق للمنتخب يواكيم لوف.

شارك: