بيب غوارديولا يعلق على عودة غوندوغان وإمكانية ضم ستيرلينغ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
أرشيفية - الألماني إيلكاي غوندوغان لاعب نادي مانشستر سيتي مع بيب غوارديولا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، عن سعادته الغامرة بعودة الألماني إيلكاي غوندوغان إلى صفوف النادي السماوي من جديد، مُشيرًا إلى أنه بإمكانه المشاركة في مباراة الغد ضد إيبسويتش تاون بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-25.

يستقبل مانشستر سيتي فريق إيبسويتش تاون الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب "الاتحاد" في أول مباراة له على أرضه في موسم 2024-25، حيث يتطلع فريق غوارديولا إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه 0-2 على تشيلسي يوم الأحد الماضي.

وتعرض إيبسويتش تاون لخسارة في الجولة الافتتاحية أمام ليفربول في "بورتمان رود"، وسيواجه مانشستر سيتي لأول مرة منذ يناير/ كانون الثاني 2002.

وقال غوارديولا على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة إيبسويتش تاون: "أنا سعيد جدًا، في أغلب الأحيان نقول أي شيء يمكن أن يحدث بخصوص الانتقالات وهذا ما حدث".

سعر ساعة غوارديولا يثير الجدل في أوروبا

وأضاف: "لقد حدثت مفاجأة غير متوقعة، ونحن نعرفه جيدًا.. كلنا رأينا الجودة التي لعب بها خلال الموسم الماضي في برشلونة، لقد كانت عالية وثابتة، ولعب الكثير من المباريات".

وأردف: "غوندوغان ليس مراهقًا ولكن مستواه مرتفع. لا يحتاج إلى التأقلم، سيستقر على الفور في مان سيتي، ونحن لم تكن لدينا أي شكوك عندما كانت إمكانية إعادة التعاقد معه متاحة، ونحن سعداء للغاية بعودته".

وأكمل بيب غوارديولا تصريحاته قائلًا: "إنه يعرف ما يتعين علينا القيام به، ولا يحتاج إلى التكيف، ويعرف النادي ويعرف زملاءه في الفريق، والطريقة التي نريد أن نلعب بها ".

وشدد: "غوندوغان لم يأتِ إلى هنا للاعتزال أو لتذكر الذكريات الجميلة، الآن حان الوقت ليرتدي حذاءه وتقديم أفضل ما لديه، لقد اتصل بي وسألني عما إذا كان بإمكانه العودة، ونحن سعداء للغاية بهذه الخطوة".

وعما إذا كان سيتولى النجم الألماني شارة القيادة من جديد كما كان الحال قبل رحيله، رد المدرب الإسباني: "لا أعرف".

بيب غوارديولا يرد.. هل يُبرم السيتي صفقات إضافية؟

وبسؤاله حول ما إذا سيضم النادي لاعبين آخرين مع تبقي أسبوع على نهاية الميركاتو الصيفي، أوضح: "لا أعلم، لا أعتقد ذلك. لا أعلم ماذا سيحدث، ربما يحدث شيء ما فيما يتعلق بالإصابات وآمل ألا يحدث ذلك، قد يوفر لنا السوق شيئًا غير متوقع يناسبنا ماليًا أو تكتيكيًا، لكن في الوقت الحالي لا أعتقد ذلك".

واسترسل: "هذا النادي يُدار من جميع الأشخاص، بشكل مثير للدهشة.. أنا بكوني مدربًا، أعتقد أن اللاعبين لديهم كل ما يحتاجون إليه للعب على أعلى مستوى ممكن".

وحول ما إذا كان النادي يستطيع اتخاذ خطوة لإعادة رحيم ستيرلينغ أوضح المدرب الإسباني: "إنه لاعب في تشيلسي، بالتأكيد، أتذكر جيدًا الوقت الذي عشناه معًا مع رحيم لذلك أتمنى له كل التوفيق، لكنه بالطبع لاعب في تشيلسي".

وتطرق بيب غوارديولا للإصابات قبل مباراة الغد ضد إيبسويتش تاون، قال: "الآن أنا قلق فقط بشأن إيبسويتش، رودري لم يتدرب بعد مع المجموعة، ومشاركته غدًا محل شك، أما سافينيو أفضل بكثير، وسنقرر غدًا مشاركته من عدمها".

ويستقبل مانشستر سيتي نظيره إبسويتش تاون، مساء غد الأحد في اللقاء الذي يُقام في ملعب "الاتحاد"، برسم الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وينطلق في تمام الساعة الـ6:00 مساء بتوقيت مكة المُكرمة.

شارك: