سبب واحد يكفي.. إيلكاي غوندوغان يتجنب إحراج برشلونة ويوضح سر عودته إلى مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
إيلكاي غوندوغان عاد سريعًا إلى مانشستر سيتي بعد موسم واحد مع برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

كشف إيلكاي غوندوغان نجم منتخب ألمانيا العائد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد موسم واحد فقط في نادي برشلونة الإسباني، السبب الأساسي الذي دفعه لاتخاذ هذه الخطوة المفاجئة.

وأعلن السيتي، يوم الجمعة الماضي الموافق لتاريخ 23 أغسطس/ آب عن عودة "قائده السابق" إلى الفريق من جديد، قادمًا من برشلونة في صفقة انتقال حُر، بعد عام واحد فقط من رحيله.

وكان غوندوغان قد وفد إلى صفوف النادي الكتالوني في الميركاتو الصيفي للعام الماضي، ولعب تحت إشراف المدرب المُقال تشافي هيرنانديز، قبل أن يبدأ التحضيرات للموسم الجديد بشكل اعتيادي مع "البارسا"، ثم قرر المغادرة بشكل مفاجئ بالتزامن مع الوضعية المالية الخانقة لعملاق الليغا، المطالب بتخفيض كتلة الأجور لتحقيق موازناته المادية المشروطة من قبل رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم.

إيلكاي غوندوغان يكشف المحفّز الرئيسي لعودته إلى سيتي

في هذا السياق، تحدث لاعب الوسط الألماني عن سبب عودته إلى بيته القديم معقل "الاتحاد" بقوله في تصريحات لصحيفة "بيلد" الشهيرة، إنّ رغبة الإسباني بيب غوارديولا مدرب الـ"سيتزنس" في حدوث هذه الصفقة شجعته على العودة، موضحًا: "مثلت رغبة بيب منذ البداية في عودتي سببًا كافيًا".

كما أشار إيلكاي غوندوغان إلى أنّ عرض "سكاي بلو" لم يكن الوحيد بحوزته، فقد حظي بـ"عروض أخرى"، لكنه أضاف: "بعدما نويت الرحيل عن البارسا، كان لا بد أن أعود إلى مانشستر سيتي".

وأشار اللاعب الأنيق إلى أنه شعر "براحة كبيرة" في المواسم السبعة التي قضاها في مان سيتي، حيث توج بلقب الدوري خمس مرات وكأس الرابطة أربع مرات وكأس الاتحاد مرتين وكأس الدرع الخيرية مرتين.

غوندوغان يتجنّب إحراج برشلونة

وعن الأسباب المالية التي دفعت برشلونة للاستغناء عنه قال إيلكاي غوندوغان إنه "ليس من المناسب بصفته لاعبًا أن يتحدث عن هذه الأشياء"، موضحًا "أتمنى من كل قلبي أن يستعيد البارسا الهدوء ومعه النجاح"، متجنبًا إحراج النادي الكتالوني بالحديث عن ملابسات رحيله المفاجئ، وأضاف اللاعب: "لم أشعر بأن هانز (فليك) لا يريدني في الفريق. تحدثنا كثيرًا عن كرة القدم وبيننا علاقة جيدة. أنا ممتن له".

وأكمل: "أرغب في احترام كل الأطراف الموجودة في النادي، لهذا لا أرغب في الدخول بأي تفاصيل. أبدى مان سيتي اهتمامه مرة ثانية وحينذاك حدثت الأمور بسرعة. أعتقد أننا وجدنا الحل الأفضل للجميع".

يُذكر أنّ إيلكاي غوندوغان صاحب الـ33 عامًا، خاض 51 لقاء برفقة "البلوغرانا" الموسم الماضي 2023-24، وقّع فيها 5 أهداف وقدّم 14 تمريرة حاسمة استنادًا إلى بيانات شبكة "ترانسفير ماركت".

شارك: