بوكيتينو يوجِّه رسالة للاعبي الأرجنتين بشأن ميسي

2022-12-17 10:03
ليونيل ميسي يحلم بالتتويج بلقب مونديال قطر مع المنتخب الأرجنتيني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان السابق، رسالة للاعب منتخب التانغو بشأن نجمهم الأول ليونيل ميسي، الذي يبعد خطوة واحدة فقط عن تحقيق حلم حصد لقب مونديال قطر 2022، حينما يلتقي غدًا الأحد مع المنتخب الأرجنتيني، بنظيره الفرنسي في نهائي كأس العالم.

وقال بوكيتينو في تصريحات صحفية نقلها موقع (Sport Skeeda): "ما هو مهم للمنتخب الأرجنتيني أن يقاتل من أجل ليونيل ميسي، حينما يكون ميسي في فريقك، عليك أن تركض من أجله، وحينما تكون الكرة بين قدميك، عليك أن تمررها له، كل ذلك لأن ميسي هو اللاعب الحاسم".

وأضاف المدرب صاحب البصمة الهامة مع توتنهام هوتسبير: "لاعبو المنتخب الأرجنتيني يقاتلون في كل مباراة، لأنهم يؤمنون بقدرتهم على تحقيق الفوز لامتلاكهم لاعبًا بحجم ليونيل ميسي".

واختتم المدرب الأرجنتيني حديثه بالقول: "بالطبع الأرجنتين تحتاج ليونيل ميسي، لكن ميسي يحتاج اللاعبين العشرة الآخرين للقتال من أجله في كل لحظة، لاعبو الأرجنتين باتوا يؤمنون بقدرتهم على الفوز بكأس العالم لامتلاكهم ميسي، فهم يعطون 120% من قدراتهم في كل مباراة من أجل ذلك".

وسبق للنجم الأول لمنتخب التانغو الإعلان عن أن المباراة النهائية لمونديال كأس العالم قطر 2022 ستكون الأخيرة له مع منتخب التانغو في بطولات كأس العالم.

واعترف ميسي، البالغ من العمر 35 عامًا، أنه يرى نفسه غير قادر على مواصلة اللعب مع منتخب الأرجنتين حتى مونديال 2026 الذي سيُقام في 3 دول هي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

واستهل المنتخب الأرجنتيني مشاركته في مونديال قطر 2022، بالخسارة أمام السعودية في الافتتاح 1-2، قبل أن يفوز في المباراتين التاليتين له ويتصدر المجموعة الثالثة، ثم واصل طريقه حتى بلغ المباراة النهائية بعد التفوق على أستراليا في الدور الثاني، وهولندا في ربع النهائي، وكرواتيا في نصف النهائي.

ونجحت الأرجنتين في تحقيق انتصار مستحق على كرواتيا 3-0، في نصف نهائي المونديال، في ليلة شهدت تألق ليونيل ميسي وجوليان ألفاريز، حيث أحرز البرغوث هدفًا من ركلة جزاء، فيما سجّل ألفاريز ثنائية جاء منها الهدف الأول بطريقة رائعة، بعدما قطع ألفاريز مسافة طويلة ركضًا بالكرة.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم قطر 2022 مع المنتخب الفرنسي، في المباراة التي ستُقام غدًا الأحد (18 ديسمبر/ كانون الأول) على ملعب "لوسيل".

شارك: