بلفظ قبيح.. ليونيل ميسي ينتقد باريس سان جيرمان مجددًا!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
أرشيفية - الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، استياءه مجددًا من تجربته مع باريس سان جيرمان الفرنسي، مستخدمًا لفظًا قبيحًا لوصف تلك الفترة. في تصريح أثار الكثير من الجدل.

وكشف اللاعب البلجيكي بريشت ديجايغر، الذي واجه ميسي في الدوري الأمريكي (MLS)، عن حديث دار بينهما بعد المباراة التي جمعت بين إنتر ميامي ونادي شارلوت.

ليونيل ميسي: فترتي في باريس سان جيرمان مثل القذارة!

وذكر ديجايغر في مقابلة مع قناة RTBF أن بطل العالم مع منتخب الأرجنتين، قال له بصراحة: "بالنسبة لي، كانت فترة باريس سان جيرمان مثل القذارة".

وأوضح ديجايغر أن النجم الأرجنتيني في البداية كان سعيدًا بالترحيب الذي تلقاه في باريس، لكن بعد فشل النادي في تحقيق النجاح المنتظر في دوري أبطال أوروبا، تغير الانطباع لديه؛ إذ بدأ يتعرض لصافرات الاستهجان من جماهير "حديقة الأمراء" مع كل لمسة للكرة، ما جعله يشعر بالضيق وفقدان الحماس، وبالتعاسة داخل الملعب وخارجه.

كما أضاف اللاعب البلجيكي أن اللقاء مع ليونيل ميسي كان بمثابة تحقيق حلم الطفولة، إذ لطالما اعتبره اللاعب المفضل لديه. وعلى الرغم من ارتكابه بعض الأخطاء ضد "البرغوث" خلال المباراة، إلا أن الأخير لم يبد أي استياء.

بعد مغادرة ميسي لباريس سان جيرمان صيف 2023 والانتقال إلى إنتر ميامي، يبدو أن النجم الأرجنتيني لا يزال يحتفظ بذكريات غير طيبة عن تجربته في العاصمة الفرنسية، وهو ما يعكسه هذا التصريح الجديد.

مسيرة ليونيل ميسي بلغة الأرقام

يعد ليونيل ميسي أحد أعظم لاعبي كرة القدم في تاريخ اللعبة، ولد في 24 يونيو 1987 في مدينة روزاريو بالأرجنتين. بدأ مسيرته الكروية في سن مبكرة مع نادي نيولز أولد بويز، قبل أن ينتقل إلى أكاديمية برشلونة "لا ماسيا" في سن 13 عامًا. سرعان ما أظهر موهبته الفريدة، وشارك في أول مباراة له مع الفريق الأول لبرشلونة في عام 2004 وهو في سن 17 عامًا.

على مدار مسيرته مع برشلونة، سجل ميسي 672 هدفًا في 778 مباراة، ليصبح الهداف التاريخي للنادي. كما قدم 303 تمريرات حاسمة لزملائه، ما جعله ليس فقط هدافًا كبيرًا، بل أيضًا صانع ألعاب استثنائي. وفق بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

حقق مع الفريق العديد من البطولات، منها 10 ألقاب في الدوري الإسباني و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب العديد من الكؤوس المحلية والدولية.

تحصل ميسي على الكرة الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم 8 مرات، وهو رقم قياسي عالمي. سجل العديد من الأرقام القياسية على مستوى الأندية والدوريات، بما في ذلك كونه الهداف التاريخي للدوري الإسباني برصيد 474 هدفًا. كما يُعد الهداف التاريخي لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا برصيد 129 هدفًا، حتى مغادرته النادي في عام 2021.

في عام 2021، انضم ميسي إلى باريس سان جيرمان، بعد فشل النادي الكتالوني في تجديد عقده لأسباب اقتصادية. خلال فترة وجوده في باريس، خاض ميسي 75 مباراة وسجل 32 هدفًا وقدم 35 تمريرة حاسمة. رغم هذه الأرقام المميزة، إلا أن ميسي لم يشعر بالارتياح الكامل في باريس، ليغادر نحو إنتر ميامي.

على المستوى الدولي، قاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022، وهو اللقب الذي طالما حلم به، إلى جانب فوزه بكوبا أمريكا 2021 و2024. سجل ميسي 109 أهداف مع منتخب بلاده، ما يجعله الهداف التاريخي لـلتانغو.

شارك: