بلقطة غريبة.. عبد الحق بن شيخة يثير الجدل في الدوري الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
-
آخر تعديل:
2024-10-02 20:19
من مباراة شبيبة القبائل ومولودية الجزائر (Facebook/jskabylie.club)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار المدرب الجزائري الشهير، عبد الحق بن شيخة المدير الفني لنادي شبيبة القبائل الجزائري، جدلًا واسعًا في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بسبب لقطة غريبة وغير مفهومة حدثت له في أثناء مواجهة فريقه أمام مولودية الجزائر، يوم الثلاثاء، في مباراة مؤجلة عن الجولة الأولى من الدوري الجزائري للمحترفين.

وسجل مولودية الجزائر فوزًا ثمينًا أمام شبيبة القبائل بنتيجة هدفين لهدف، على ملعب الحسين آيت أحمد بمحافظة تيزي وزو، معقل نادي شبيبة القبائل وسط حضور جماهيري قياسي، وأجواء رائعة جدًّا صنعتها جماهير الناديين في المدرجات.

وبلغت الإثارة ذروتها على أرض الملعب بفضل تقدم مولودية الجزائر في المباراة ابتداءً من الدقيقة التاسعة بفضل هدف اللاعب العربي ثابتي، قبل أن يعدل الشبيبة النتيجة في الدقيقة (42) بواسطة المدافع محمد الأمين مداني، الذي لم يكمل المباراة بعد طرده في الدقيقة (78).

وأضاف مولودية الجزائر الهدف الثاني في اللقاء في الدقيقة (68) عن طريق المدافع رضا حلايمية، ليسجل بطل الموسم الماضي أول فوز له في الدوري الجزائري للمحترفين خلال موسم 2024-25 بعد تعادله في اللقاء السابق أمام نادي بارادو بهدف لمثله.

المدرب بن شيخة يثير الجدل بتدخل "دفاعي" في الدوري الجزائري

وكانت مباراة شبيبة القبائل ومولودية الجزائر عرفت الكثير من اللقطات التحكيمية الجدلية، التي استعمل في بعضها تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، في حين لم يتم اللجوء إلى هذه التقنية في لقطات مثيرة أخرى، ما أثار جدلًا واسعًا في منصات التواصل الاجتماعي.

وتداولت الجماهير الجزائرية خلال الساعات القليلة الماضية فيديو يظهر مدرب شبيبة القبائل، عبد الحق بن شيخة، وهو يتدخل على مهاجم نادي مولودية الجزائر، الإيفواري كيبري جونيور، حيث تظهر اللقطات بوضوح تدخله لنزع الكرة منه وهي داخل أرض الملعب.

وبالفعل انتزع بن شيخة الكرة من مهاجم مولودية الجزائر لتعود إلى أحد لاعبيه ليواصل اللعب، ولم يوضح الفيديو تفاصيل اللقطة جيّدًا وإن كان الحكم قد تدخل فعلًا قبلها، لكنها أثارت بالفعل جدلًا كبيرًا وسط الجماهير الجزائرية، وتساءلت كيف تمر لقطة مثل هذه على حكم المباراة، نبيل بوخالفة؟!

وكان تعيين الحكم بوخالفة لإدارة مباراة شبيبة القبائل ومولودية الجزائر في الدوري الجزائري أثار سخط جماهير نادي شبيبة القبائل ومخاوفهم، ورغم وجود تقنية حكم الفيديو المساعد، ترى جماهير الكناري بأن فريقها تضرر من قرارات الحكم بوخالفة، خاصةً في لقطة تدخل مدافع المولودية، أيوب عبداللاوي، على المهاجم كسيلة بوعالية. 

بن شيخة يعلق على لقطة عبد اللاوي وتقنية "فار"

وكان فيديو تدخُّل المدافع عبد اللاوي على المهاجم بوعالية خلال الشوط الأول من المباراة انتشر كالنّار في الهشيم في منصات التواصل الاجتماعي، وأجمع الكثير من المتابعين وجماهير الشبيبة على أن مدافع المولودية كان يستحق الطرد، لكن حكم المباراة اكتفى بتوجيه بطاقة صفراء فقط.

ويرى مشجعو شبيبة القبائل أن لقطة عبد اللاوي أعنف وأخطر من لقطة لاعبهم محمد أمين مداني في الشوط الثاني، والتي طُرد على إثرها بعد العودة إلى تقنية "فار"، في حين لم يتم اللجوء إلى هذه التقنية في لقطة لاعب المولودية.

وقال بن شيخة خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، تعليقًا على هذه اللقطة بالتحديد: "أنا لا أحب الحديث عن التحكيم. في الحقيقة إنّه حكم جيّد وصادق، لكنني كنت أتمنى أن يعود إلى تقنية "فار" بعد تدخل عبد اللاوي على بوعالية"، وأكد: "بدا بوعالية وكأنه سقط من الطابق الخامس"، في إشارة إلى قوة وخطورة تدخل مدافع مولودية الجزائر.

شارك: