بيتكوفيتش يتحدث عن استبعاد بلايلي وشايبي وينفي "أزمة" محرز وعوار

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 16:56
فلاديمير بيتكوفيتش (X/LesVerts)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش وجود أزمة داخلية بشأن رياض محرز وحسام عوار، بعد مشكلة غيابهما عن مباراة ليبيريا الماضية، وحديث بعض المصادر عن حدوث شجار بينه وبين اللاعبين، في وقت أشاد فيه بنجم الترجي التونسي، يوسف بلايلي، وبرر غيابه مرة أخرى عن خياراته الفنية.

ويدخل منتخب الجزائر معسكرًا في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول، استعدادًا لمواجهتي توغو في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، الأولى يوم 10 أكتوبر بملعب 19 مايو بمحافظة عنابة، والثانية يوم 14 أكتوبر بملعب كيغي في توغو.

وكشف بيتكوفيتش، اليوم الخميس، عن القائمة النهائية الخاصة بمباراتي توغو، والتي حملت الكثير من المفاجآت المدوية، وفي مقدمتها تواصل استبعاد الثنائي يوسف بلايلي وفارس شايبي، وغياب الحارسين أنتوني ماندريا وألكسندر أوكيدجة، بالإضافة إلى يوسف عطال المصاب، وأسماء أخرى في صورة ياسين براهيمي.

بيتكوفيتش يبرر غياب بلايلي ويتحدث عن فارس شايبي

تحدث المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، عن عدم استدعائه مرة أخرى ليوسف بلايلي، رغم تألقه اللافت منذ بداية الموسم الجاري مع الترجي التونسي، وقال بهذا الخصوص خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الخميس: "لقد قررت عدم استدعاء بلايلي في الوقت الحالي لأنني أريد منحه المزيد من الوقت".

ويرى الكثير من المتابعين أن مدرب الخضر يقصد بعبارة "منحه المزيد من الوقت"، تأكيد بلايلي لمستوياته الفنية والثبات على المستوى قبل عودته إلى صفوف "المحاربين"، وهو ما لم يستبعده المدرب البوسني، حيث أكد: "إنّه يقوم بأشياء جيّدة للغاية في تونس وسيظل دائمًا على رادار المنتخب الجزائري".

وعن غياب فارس شايبي مرة أخرى ترك بيتكوفيتش الانطباع بأن مشكلته ليست انضباطية بل فنية، وأصر على ذلك رغم السؤال الذي طرح عليه بهذا الخصوص، حيث رد، قائلًا: "فارس شايبي لاعب مثير للاهتمام للغاية، لكنه في الوقت الحالي يبحث عن مركزه الحقيقي في الملعب مع آينتراخت فرانكفورت".

وزاد: "إنّه ليس مهاجمًا لأنه ليس حاسمًا، وليس لاعب خط وسط  بالمواصفات المطلوبة، لأنه لا يظهر تلك الصفات على أرض الملعب"، ويأتي رد بيتكوفيتش ليؤكد أن على شايبي مطالب بالعمل كثيرًا لإقناع مدرب لاتسيو الأسبق.

المدرب ينفي شائعات "الشجار" مع محرز وعوار

نفي بيتكوفيتش بابتسامة عريضة الشائعات التي تحدثت عن شجار حدث بينه وبين رياض محرز وحسام عوار خلال المعسكر السابق، ما أدى باللاعبين للغياب عن مواجهة ليبيريا بداعي الإصابة، التي شكك فيها البعض ورأى آخرون أنها حجة دبلوماسية.

وقال المدرب السويسري ردًا على سؤال بهذا الصدد: "بدأت فهم هذا النوع من الأسئلة حتى لو كانت باللغة العربية"، وصرح: "حتى أوضح بخصوص محرز وعوار، بالنسبة لي كانت الأمور واضحة جدًّا مثلما كان عليه الحال بالنسبة لأوكيدجة. اللاعبان فعلًا كانا مصابين وليس أنا من قال هذا بل الجهاز الطبي لمنتخب الجزائر والكشوف الطبية أكدت ذلك".

وتابع بيتكوفيتش حديثه عن خياراته الفنية، قائلًا: "مع أفراد جهازي الفني نلاحظ الكثير من التفاصيل التي لا يراها الآخرون. نحن نطور اللاعبين من أجل الفوز ومن أجل تطوير المجموعة"، وأضاف: "لقد أتيحت الفرصة لـ39 لاعبًا للعب مع المنتخب منذ وصولي".

وأوضح: "لقد قررت وضع بعض اللاعبين جانبًا وتفضيل إبراهيم مازا، لأنه لاعب شاب وأنا متأكد من أنه سيكون لاعبًا مهمًا. لقد أبان عن رغبة كبيرة في اللعب مع الجزائر"، وزاد: "بدر الدين بوعناني وجد وقتًا للعب مرة أخرى، لذا فهو يستحق العودة. والأمر نفسه بالنسبة لأحمد توبة الذي وجد وقتًا للعب منذ أن انتقل إلى الدوري البلجيكي".

شارك: