إبراهيم مازا يكشف سبب اختياره الجزائر ويُحرّك أمين شياخة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
نجم هيرتا برلين إبراهيم مازا يلتحق بمنتخب الجزائر (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث النجم الصاعد إبراهيم مازا برسالة إلى الجماهير الجزائرية، بعدما حصل على أول استدعاء لتمثيل منتخب بلاده الأصلي من طرف المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، إثر رفضه مواصلة اللعب لمنتخبات ألمانيا الشبابية، حيث عدّد الأسباب التي كانت وراء قراره.

وكان مازا قد أنهى جميع إجراءات تغيير جنسيته الرياضية من الألمانية للجزائرية، حتى يتسنى له اللعب لمنتخب الجزائر، بعد فترة من اللعب لمنتخبات ألمانيا الشبابية، حيث حسم مستقبله الدولي سريعًا، وهو بسن الـ18، ليكون جديد كتيبة محاربي الصحراء خلال الفترة المقبلة.

ويتألق إبراهيم مازا بشكل لافت برفقة فريقه هيرتا برلين الناشط في دوري الدرجة الثانية الألماني، وبرز خلال بداية الموسم الحالي كأحد أفضل لاعبي فريقه، ما جعل الاتحاد الجزائري لكرة القدم يسارع للاتصال به من أجل تسريع وتيرة تغيير جنسيته الرياضية، وهو ما تم خلال الأيام القليلة الماضية، ليصبح اللاعب قادرًا على تمثيل منتخب بلاده الأصلي.

سيكون صانع الألعاب العصري جديد قائمة المنتخب الجزائري التي أعلن عنها بيتكوفيتش اليوم الخميس، إلى جانب الظهير الأيمن لاتحاد العاصمة سعدي رضواني، وحارس مرمى النادي الرياضي القسنطيني زكريا بوحلفاية، وذلك تحسبًا لمواجهتي توغو يومي 10 و14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

إبراهيم مازا يعلّق على تمثيل منتخب الجزائر

وأعرب مازا عن افتخاره الشديد بتمثيل المنتخب الجزائري الأول بعد سنوات من اللعب في منتخبات ألمانيا الشبابية، وبعث برسالة نشرها في منصة "إنستغرام" عن خياره الذي نبع من قلبه، وقال: "خلال الأسابيع القليلة الماضية، انتشرت أخبار تفيد بأنني قررت اللعب للمنتخب الجزائري في المستقبل".

رسالة إبراهيم مازا للجماهير الجزائرية

وتابع النجم الصاعد: "كنت أود أن أقول لكم بنفسي إنني بعد الكثير من التفكير اخترت الجزائر، هذا القرار، الذي دعمتني فيه عائلتي ووكيل أعمالي، لم يكن سهلاً لي؛ لأنني تمكنت من اكتساب خبرات رائعة ومهمة في المنتخبات الألمانية الشبابية، وكنت أحظى دائمًا بالتشجيع والدعم من المدربين. لذلك أود أن أشكر الاتحاد الألماني لكرة القدم وجميع المدربين والمشرفين على مدى السنوات القليلة الماضية في فرق تحت 18 عامًا وتحت 19 عامًا وتحت 20 عامًا".

وواصل مازا الحديث عن خياره: "لعبت عوامل مختلفة دورًا في قراري، من بينها أسباب رياضية لمواصلة التطور، لأنه في مثل هذه السن المبكرة أتيحت لي الفرصة على الفور للعب مع المنتخب الوطني الأول. ولهذا السبب فإنني أتطلع حقًا إلى مشاركتي الدولية الأولى مع الجزائر الأسبوع المقبل".

ووجد إبراهيم مازا ترحابًا كبيرًا من الجماهير الجزائرية، بالنظر إلى خياره الذي جاء في سن مبكرة، مفضلًا منتخب بلاده الأصلي على حساب منتخبات ألمانيا، بينما علّق أمين شياخة، نجم كوبنهاغن الدنماركي على رسالة مواطنه بطريقة مختلفة، حين أشار إلى قرب التحاقه هو الآخر بمنتخب الجزائر، من خلال وضع رمز الساعة الرملية، الذي يشير إلى قرب حمله القميص الأخضر قريبًا.

وكان شياخة (19 عامًا) قلب هجوم كوبنهاغن، قد باشر في إجراءات تغيير جنسيته الرياضية خلال الفترة الأخيرة، تحسبًا للالتحاق بالمنتخب الجزائري، بعدما سبق له تمثيل منتخبات الدنمارك الشبابية، وذلك بعد تواصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم به في وقت سابق.

شارك: