تصريحات بيتكوفيتش بخصوص فارس شايبي تقسم الجماهير الجزائرية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 18:15
الجزائري فارس شايبي محترف نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد فارس شايبي نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، ليكون محط جدل واسع وسط الجماهير الجزائرية بعد تصريحات المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش بشأنه، ما أسهم في اشتعال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بالتعليقات والآراء المتضاربة إلى درجة الانقسام.

ويشكل غياب اللاعب عن "الخضر" منذ شهر مارس/ آذار الماضي موطن خلاف كبير بين الجماهير الجزائرية وفي وسائل الإعلام وبين المحللين، بعد أن استبعده بيتكوفيتش عن معسكري شهري يونيو/ حزيران وسبتمبر/ أيلول على التوالي، قبل أن يستغني عنه مرة أخرى خلال معسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

وفي المجموع سيغيب فارس شايبي (21 عامًا) عمّا مجموعه سبع مباريات كاملة عن منتخب الجزائر منذ تولي بيتكوفيتش قيادة الجهاز الفني، واكتفى بالمشاركة في مباراة واحدة فقط، وكان ذلك خلال شهر مارس/ آذار الماضي في ودية بوليفيا بمدة 45 دقيقة، وبعدها خرج من حسابات المدرب السويسري.

وكانت مصادر "winwin" أكدت في وقت سابق أن تلك المباراة كانت محور الخلاف الرئيس بين بيتكوفيتش واللاعب الواعد، إذ لم تعجبه تصرفاته ولا طريقة احتجاجه على استبداله في مواجهة بوليفيا، الأمر الذي فتح المجال واسعًا للتأويلات والتخمينات بعدها.

فارس شايبي يحيّر الجزائريين و"يقسمهم" بسبب بيتكوفيتش

وكان فلاديمير بيتكوفيتش برر عدم توجيه الدعوة إلى اللاعب فارس شايبي لمباراتي توغو، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الخميس، بالقول إنه "لاعب مثير للاهتمام، لكنه في الوقت الحالي يبحث عن مكانه في الملعب مع آينتراخت فرانكفورت".

وتابع: "إنه ليس مهاجمًا، لأنه ليس حاسمًا بما يكفي أمام المرمى. كما أنه ليس لاعب خط وسط، لأنه لا يظهر صفات هذا المركز على أرض الملعب. لقد اخترت لاعبين في الوقت الحالي أكثر توافقًا مع فكرتنا عن اللعبة".

وأثار هذا التصريح جدلًا واسعًا بين الجماهير الجزائرية، التي استغربت فئة كبيرة منها تصريحات المدرب السويسري، وأكدت بأنّه كان من الأجدر له أن "يفرح" بوجود لاعب متعدد المراكز والمهام على أرض الملعب بدل تحويل هذه الميزة إلى "نقطة سلبية".

وعلّق أحد الجزائريين على هذه التصريحات، قائلًا: "هل هو جدّي؟.. أنت تنتقد لاعبًا متعدد المهام والمراكز.. لقد انتهينا"، وأضاف آخر: "إن الأمر غريب. ربما فارس شايبي مدافع ونحن لا نعرف"، في إشارة لحيرة بيتكوفيتش بخصوص المركز المناسب لنجم آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وتابع مشجع آخر: "إنه (شايبي) أفضل لاعب جزائري حاليًا، لكن المدرب لا يعرف ما معنى لاعب متعدد المراكز"، في وقت اعترف بعض المشجعين الآخرين بأن مستوى شايبي قد تراجع بداية الموسم الحالي، وربما يحتاج إلى بعض الوقت حتى يستعيد مستوياته المعروفة ومكانته مع منتخب الجزائر.

وليست هذه المرة الأولى التي يثير فيها موضوع فارس شايبي الجدل في الجزائر، فخلال كل معسكر منذ شهر مارس/ آذار الماضي دائمًا ما يتردد اسمه كأزمة خيارات قوّية، لكن النتائج لحد الآن، برأي متابعين، ترجح كفة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش في انتظار إثبات العكس.

وكان شايبي دخل أيضًا في خلافات قوّية مع المدير الفني السابق، جمال بلماضي، خلال كأس أمم أفريقيا 2023، التي جرت بداية العام الجاري في كوت ديفوار، فبعد أن أشركه في المواجهة الافتتاحية أمام أنغولا، أخرجه من خياراته في مباراتي بوركينافاسو وموريتانيا، ما يؤكد وجود مشكلة عميقة مع اللاعب الواعد.

شارك: