ميسي يحصد جائزة جديدة في الدوري الأمريكي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي لحصد لقب درع المشجعين في الدوري الأمريكي لأول مرة في تاريخه، بعد أن حسم صدارة المجموعة الشرقية في المسابقة على حساب الغريم كولومبوس كرو.

سجل ليو هدفين في الانتصار الصعب على كولومبوس كرو بنتيجة 3-2 الخميس، ليؤكد فوز فريق ولاية فلوريدا بلقب درع المشجعين، الذي يُمنح لأكثر فريق يحقق نقاطًا في المجموعتين، الشرقية والغربية من الدوري الأمريكي.

بهدفيه ضد كولومبوس كرو، وصل ليو إلى هدفه رقم 17 هذا الموسم من 17 مباراة في الدوري الأمريكي، وواصل تقديم عروضه القوية، ليستمر حلم إنتر ميامي نحو المنافسة على لقب الدوري الأمريكي لأول مرة في تاريخه.

شاهد أهداف إنتر ميامي وكولومبوس كرو 3-2

ميسي لاعب الجولة في الدوري الأمريكي

بعد نهاية مباريات الجولة الـ36 في الدوري الأمريكي، حصد "البرغوث" جائزة لاعب الجولة على إثر مستوياته الباهرة أمام كولومبوس كرو، لتكون تلك هي المرة الخامسة في الموسم الحالي التي يحصد خلالها البرغوث الجائزة.

ميسي
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي (Getty)


ما نظام الدوري الأمريكي؟

ينقسم الدوري الأمريكي إلى مجموعتين تبعًا للتوزيع الجغرافي، مجموعة شرقية وبها 15 فريقًا وأخرى غربية بها 14 فريقًا، والفريق الأكثر حصدًا للنقاط في دور المجموعات ينال لقب درع المشجعين، وبعد ذلك ينتقل الدوري إلى المرحلة التالية.

في المرحلة التالية، التي تسمى "بلاي أوف" يتأهل أول 7 فرق من كل مجموعة، ليصبح لدينا 14 فريقًا، يتنافسون ضد بعضهم بنظام خروج المغلوب، وصولًا إلى المباراة النهائية، مع الحفاظ على نفس مسار المباريات، ففرق المجموعة الغربية تلعب ضد بعضها في الأدوار الإقصائية وبالمثل لفرق المجموعة الغربية، على أن تجمع المباراة النهائية بين فريق من مجموعة الغرب ضد فريق من مجموعة الشرق.

في الموسم الماضي، حصد ممثل الشرق كولومبوس كرو اللقب، على حساب ممثل الغرب فريق لوس أنجلوس.

أرقام ميسي مع إنتر ميامي موسم 2024

سجل النجم الأرجنتيني 19 هدفًا في كل المسابقات هذا الموسم مع إنتر ميامي من إجمالي 20 مباراة، كما قدم 12 تمريرة حاسمة، وفي الجدول التالي نرصد أرقام اللاعب في كل مسابقة بالتفصيل.

أرقام ميسي مع إنتر ميامي 2024

   مسابقة      مباراة           هدف       تمريرة حاسمة  
 الدوري الأمريكي171710
كأس الدوريات322
إجمالي201912
شارك: