بعد حصد البرونزية.. باريس سان جيرمان يهنئ أشرف حكيمي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
من مشاركة أشرف حكيمي مع منتخب المغرب في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 (facebook/ENMAROCofficiel)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هنّأ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لاعبه المغربي أشرف حكيمي (25 عامًا)، بعد إسهام الأخير بشكل مؤثر في تتويج "أسود الأطلس" بالميدالية البرونزية، في منافسات كرة القدم للرجال، بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

وكتب الحساب الرسمي للنادي الباريسي، عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "المغرب يفوز بنتيجة 6-0 على مصر، مع ركلة حرة من مدافعنا، ليحصل على الميدالية البرونزية. تهانينا حكيمي".

وحقق المنتخب المغربي فوزًا عريضًا بسداسية نظيفة على شقيقه المصري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، مساء الخميس. وأُقيمت المباراة في ملعب نانت "لا بوجوار"، وقد شهدت تسجيل حكيمي هدفًا رائعًا من مخالفة حرة.

بطولة مميزة للمغربي أشرف حكيمي

وفرض حكيمي نفسه ضمن أبرز نجوم المسابقة؛ حيث أسهم في تصدر المغرب للمجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط من انتصارين وخسارة وحيدة، قبل تجاوز عقبة الولايات المتحدة برباعية نظيفة في دور الثمانية.

وتقدّم المغرب على إسبانيا في نصف النهائي بهدف نظيف، ليصبح في طريق مُمهد للتأهل إلى المباراة النهائية، لكن الإسبان تمكنوا من قلب الطاولة، محققين الفوز بنتيجة 2-1، ليخوض المنتخب المغربي مواجهة الميدالية البرونزية أمام مصر.

وباتت هذه الميدالية الأولى لمنتخب عربي لكرة القدم في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، التي انطلقت لأول مرة عام 1896 في العاصمة اليونانية أثينا.

يُذكر أن خسارة اليوم أصبحت الثالثة لمنتخب مصر في مباريات الميدالية البرونزية بالألعاب الأولمبية؛ مع سابق هزيمة "أبناء النيل" بنتيجة 3-11 أمام إيطاليا بدورة 1928 في أمستردام، وأيضًا بنتيجة 1-3 أمام ألمانيا بألعاب طوكيو 1964.

شارك: