بعد حادثة النهائي.. مولودية الجزائر يفسخ عقد بن العمري

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 01:02
نجم الكرة الجزائرية جمال بن العمري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت إدارة مولودية الجزائر فسخ عقد المدافع الدولي السابق، جمال الدين بن العمري، اليوم الجمعة 12 يوليو/ تموز، بعد موسم واحد فقط من انضمامه إلى النادي، ومشاركته في عودة الفريق إلى منصة التتويج بعد غياب استمر لحوالي 14 عامًا.

وتوّج العملاق العاصمي بلقب الدوري الجزائري للمحترفين لموسم 2023-24، للمرة الثامنة في تاريخه، وبعد 14 عامًا عن آخر تتويج له في ذات المسابقة، وفرّطت المولودية في فرصة التتويج بالثنائية المحلية بعد خسارتها لنهائي كأس الجزائر بهدف من دون رد أمام شباب بلوزداد، يوم 5 يوليو/ تموز الماضي.

وقال النادي الجزائري في بيان له عبر منصاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" و"إكس": "تم اليوم فسخ عقد المدافع جمال الدين بن العمري، حيث توصلت إدارة نادينا مولودية الجزائر إلى اتفاق مع اللاعب، لفسخ العقد الذي يربطه بالفريق بالتراضي".

وأضافت: "وتتقدم إدارة المولودية بشكرها لبن العمري على كل ما قدمه للفريق، في موسم كان استثنائيًّا اختتم بنيل لقب البطولة المحترفة، وتتمنى له كل التوفيق في تجربته القادمة"، وتابعت: "وترقبوا هذا المساء حوارًا مع اللاعب يتحدث فيه عن أسباب اتخاذه هذا القرار، بالإضافة إلى تصريحات الرئيس محمد حكيم حاج رجم، والتي ستنشر عبر الصفحة الرسمية لعميد الأندية الجزائرية".

أسباب القطيعة بين مولودية الجزائر وبن العمري

ورغم أن إدارة مولودية الجزائر حاولت إظهار قرار فسخ عقد المدافع السابق لنادي أولمبيك ليون الفرنسي في صورة جميلة، والاتفاق السلس بين الطرفين، فإن الحقيقة مخالفة لهذا الواقع، على اعتبار أن الأسباب التي دفعت إدارة المولودية إلى إنهاء علاقتها ببطل أفريقيا لعام 2019 مرتبطة بما حدث بنسبة كبيرة جدًّا في نهائي كأس الجزائر.

وقال مصدر "winwin" إن جمال بن العمري تسبب في أزمة كبيرة قبل نهائي كأس الجزائر، بعد أن احتج بقوة على المدرب باتريس بوميل لعدم إدراجه في التشكيلة الأساسية، الأمر الذي أغضب المدرب والإدارة وحتى بعض زملائه في الفريق، وكان من المفروض أن يشارك المدافع أيوب غزالة أساسيًّا، لكن ثورة بن العمري قلبت المعطيات في آخر لحظة.

وتابع نفس المصدر التأكيد على أنّ بن العمري حظي بدعم يوسف بلايلي، الذي تدخل لدى بوميل ورئيس الفريق، حاج رجم، من أجل مراجعة قرار استبعاد لاعب نادي الشباب السعودي السابق من التشكيلة الأساسية، وهو ما حدث فعليًّا في آخر لحظة، ليشارك بن العمري في النهائي.

ولم يقدم المدافع الدولي السابق الأداء المنتظر منه كما حدث معه في العديد من المرات هذا الموسم، الأمر الذي عرضه للعديد من الانتقادات الجماهيرية والإعلامية، لكنه رغم ذلك فرض نفسه أساسيًّا في حسابات المدرب باتريس بوميل، الذي سئم من تصرفاته واتفق مع إدارة النادي على فسخ عقده.

شارك: