خبر سّار لنادي مولودية الجزائر قبل صدام الاتحاد المنستيري في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
من مباراة مولودية الجزائر ضد واتانغا الليبيري في دوري أبطال أفريقيا (X/THEDEAN1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى نادي مولودية الجزائر خبرًا سارًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قبل مواجهة الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا أمام الاتحاد المنستيري التونسي، ليتجاوز بذلك مشكلة أرّقت مسؤوليه خلال مواجهة الدور التمهيدي الأول أمام نادي واتانغا الليبيري.

وتأهل بطل الجزائر للموسم الماضي إلى الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه ذهابًا وإيابًا على نادي واتانغا الليبيري بذات النتيجة (2-0) أي (4-0) في المجموع، وأجريت المباراتان بالجزائر بالاتفاق مع مسؤولي النادي الليبيري.

واصطدم "عميد" الأندية الجزائرية بمشكلة تنظيمية في آخر لحظة، إذ كان من المفروض أن يلعب المواجهتين على ملعب 5 يوليو، قبل أن يتم تغييره لسوء أرضيته، لينتقل اللقاء إلى ملعب نيلسون مانديلا في المواجهة الأولى أمام واتانغا، ويتضح بالمناسبة سوء أرضية هذا الملعب مرة أخرى، فضلًا عن تدهور بعض مرافقه.

واضطر النادي الجزائري إلى نقل مباراته الثانية أمام واتانغا نحو ملعب الشهيد مصطفى تشاكر بمحافظة البليدة 50 كم جنوب العاصمة الجزائرية، والتي أقيمت دون جمهور.

الاتحاد الأفريقي يؤهل ملعب مولودية الجزائر الجديد أفريقيًّا

زفّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الإثنين 26 أغسطس/ آب، خبرًا سارًا لنادي مولودية الجزائر بعد أن كشف عن تأهيل ملعبه الجديد، الشهيد علي عمار المدعو "علي لابوانت"، لاحتضان المنافسات الأفريقية والدولية، ويعد هذا الملعب هدية رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للمولودية، وتم تدشينه رسميًا يوم 3 يوليو/ تموز الماضي.

وقال اتحاد الكرة في بيان على موقعه الرسمي: "ملعب الشهيد علي عمار المدعو "علي لابوانت" بالدويرة يُعتَمد رسميًا من الكاف"، وتابع: "يعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن ملعب الشهيد علي عمار، المعروف باسم "علي لابوانت" بالدويرة، قد تم اعتماده رسميًا من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، وبات بإمكانه الآن استضافة المنافسات الأفريقية والدولية".

وزاد: "وفي خطابه الذي أرسل يوم الإثنين 26 أغسطس 2024، هنّأ كاف القائمين على الملعب وكذلك الاتحاد الجزائري لكرة القدم على التميز في إنجاز هذا الصرح، مما يجعله واحدًا من أفضل الملاعب في قارتنا"، حسب وصف الهيئة الأفريقية.

مولودية الجزائر يشكر "الفاف"

من جانبها، حرصت إدارة مولودية الجزائر على تقديم الشكر إلى الاتحاد الجزائري "الفاف" الذي سرّع عملية تأهيل الملعب حتى يكون لائقًا لمواجهة الاتحاد المنستيري المقبلة، وقال "العميد" في بيان رسمي: "يتقدم مولودية الجزائر ممثلًا برئيس مجلس الإدارة محمد حكيم حاج رجم، بتشكراته الخالصة للاتحاد الجزائري لكرة القدم برئاسة السيد وليد صادي".

وأضافت: "وهذا عقب المساهمة الفعّالة في ملف تأهيل قلعتنا الجديدة ملعب الشهيد علي عمار المدعو علي لابوانت بالدويرة، الذي بات جاهزًا لاحتضان أنصار المولودية في معقلهم الجديد في كل المنافسات الأفريقية والدولية".

وتابعت: "كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عقب تأهيل هذا الصرح الكروي الذي وصفته ذات الهيئة بأنه من بين أفضل الملاعب في قارتنا".

جدير بالذكر أن مولودية الجزائر سيصطدم في مواجهة محلية قوية أمام الجار الاتحاد المنستيري من أجل خطف بطاقة العبور إلى مرحلة المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، ويجري لقاء الذهاب بتونس في الفترة من 13-15 سبتمبر، أما مباراة الإياب فتقام بالجزائر ما بين الـ20 و22 من نفس الشهر.

شارك: