هاجس بلايلي.. مولودية الجزائر يبرم صفقة جماهيرية وأخرى جدلية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
يوسف بلايلي خلال فترة لعبه لمولودية الجزائر (X/THEDEAN1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسارعت الأحداث داخل بيت نادي مولودية الجزائر في الأيام القليلة الماضية، بعد أن مرت إلى السرعة القصوى في عملية الاستقدامات الصيفية، استجابة لضغوط جماهير النادي بخصوص ما حققته الإدارة من صفقات لحد الآن، وقد ارتبط تحرُّك مسؤولي بطل الجزائر للموسم الماضي برحيل النجم يوسف بلايلي.

ووجهت جماهير المولودية انتقادات قوية إلى مسؤولي النادي بخصوص الصفقات الصيفية، ما دفعهم إلى التحرك بأقصى سرعة خلال هذا الأسبوع؛ حيث تم التوقيع على ثلاث صفقات رسمية، في انتظار حسم صفقتين أخريين.

وكان بطل الجزائر للموسم الماضي بدا بعيدًا جدًّا عن تطلعات مشجعيه، مقارنةً بالأندية المنافسة له في الدوري الجزائري للمحترفين، حيث أبرم بعضهم صفقات كبيرة ومدوية، في صورة أندية اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل، قبل أن يتحرك مسؤولو المولودية في الساعات الأخيرة للحاق بالركب.

بوراس صفقة جديدة ونادي مولودية الجزائر يُغضِب مشجعي بلوزداد

أعلن المولودية، اليوم السبت 24 أغسطس/ آب، عن ضمه لنجم نادي شباب بلوزداد الجزائري، أكرم بوراس، في صفقة انتقال حر وبعقد يمتد لثلاث سنوات، ما أثار جدلًا واسعًا في الجزائر بين جماهير نادي شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، خاصة في ظل الحساسية المفرطة بين الناديين.

وكان بوراس (22 عامًا) غادر بلوزداد بانتهاء عقده شهر يوليو/ تموز الماضي، ووعد مسؤوليه بأنّه لن يلعب في أي نادٍ بالجزائر ويتطلع للاحتراف في بلجيكا، قبل أن تفشل مفاوضات احترافه خارج الجزائر، ويفاجئ مشجعي فريقه السابق بالتوقيع مع الغريم مولودية الجزائر، رغم محاولة مسؤولي بلوزداد ثنيه عن ذلك في آخر الدقائق، مقابل منحه نفس الراتب الذي قدمه إليه بطل الجزائر.

وقال نادي المولودية في بيان على موقعه الرسمي: "أمضى أمسية اليوم (السبت) اللاعب أكرم بوراس بصفة رسمية في نادينا المولودية، ليكون بذلك ثامن صفقات العميد في الميركاتو الصيفي، بعد كل زكريا دراوي، توفيق موساوي، زينون كيبري إيمانويل جونيور، أنتوني باجو، مروان خليف، الطيب مزياني وأمين مسوسة".

وأضاف بيان مولودية الجزائر: "سيحمل الوافد الجديد على بيت العميد القميص الأخضر والأحمر لغاية موسم 2027، وكله آمل في تقديم الإضافة لإسعاد الجماهير من خلال حصد الألقاب في موسم يريده الجميع ناجحًا على كل الأصعدة وعلى كافة المستويات وفي كل المنافسات".

رياض بودبوز الصفقة الجماهيرية التي تُنسِي بلايلي

وكشفت مصادر متطابقة، -كما كان أكد "winwin" قبل أسابيع- أن إدارة مولودية الجزائر تستعد للإعلان عن صفقة مدوية خلال الساعات المقبلة، من خلال التعاقد مع الدولي السابق، رياض بودبوز، صاحب الخبرة الكبيرة في كرة القدم الأوروبية والتجربة الطويلة مع منتخب الجزائر، في صفقة يراها متابعون جماهيرية تنسي مشجعي العميد يوسف بلايلي.

وقال الصحفي الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية في جريدة "ليكيب" الفرنسية، نبيل جليط، اليوم السبت، في تغريدة له على حسابه الرسمي في منصة "إكس": "بعد رحيل بلايلي، من الممكن أن يلجأ مولودية الجزائر إلى رياض بودبوز. هناك رغبة داخل النادي لضم صانع الألعاب".

وتعول إدارة نادي مولودية الجزائر على بودبوز للقيام بأدوار القيادة الفنية، التي كان يقوم بها بلايلي الموسم الماضي قبل أن يرحل الشهر الماضي نحو الترجي التونسي وسط خلافات قوية مع إدارة مولودية الجزائر، خاصة في ظل مشاركة النادي الجزائري في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ولا يريد مشجعو المولودية ولا مسؤولوها الاكتفاء بمشاركة رمزية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد أن عادوا إليها عقب غياب امتد لفترة طويلة، إذ يتطلعون لمنافسة كبار القارة السمراء هذا الموسم، وهم الذين اكتفوا بلقب وحيد في هذه المسابقة تحت تسميتها القديمة كأس أفريقيا للأندية البطلة عام 1976.

شارك: