أبرزها شقيقه.. 3 مشاكل قد تنهي علاقة بلايلي بمولودية الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 20:28
يوسف بلايلي نجم مولودية الجزائر (Facebook/Mcalger.officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن انتهاء علاقة نجم منتخب الجزائر، يوسف بلايلي بنادي مولودية الجزائر مسألة وقت فقط، وهي نتيجة تراكمات استمرت طوال الموسم المنقضي، رغم النجاح الفني الذي حققه لاعب نادي أجاكسيو الفرنسي السابق مع مولودية الجزائر.

وقاد بلايلي (32 عامًا) نادي مولودية الجزائر للتتويج بلقب الدوري الجزائري للمحترفين لموسم 2023-24 بعد غياب استمر لحوالي 14 عامًا عن منصات التتويج، كما قاده إلى نهائي كأس الجزائر، الذي خسره، يوم 5 يوليو/ تموز الماضي، أمام نادي شباب بلوزداد بهدف من دون رد.

وبالإضافة إلى تألقه من الناحية الفنية، فإن بلايلي صنع الحدث والجدل في نفس الوقت بسبب سلوكه وخروجه عن النص المتكرر في مباريات الدوري الجزائري للمحترفين وكأس الجزائر، فضلًا عن احتجاجاته الكثيرة على الحكام، وظهوره في صورة النجم الأوحد "المغرور"، حسب وصف الكثير من الجماهير، بدليل خرجاته المثيرة للجدل في منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد مصدر "winwin" أن ثلاثة مشاكل محورية تقف وراء رغبة اللاعب في الرحيل عن نادي مولودية الجزائر هذا الصيف، رغم تبقي عام واحد في العقد الذي يربطه بالنادي التاريخي، خاصة أنّه بات مصدرًا للمشاكل داخل الفريق، والتي كان نهائي كأس الجزائر بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس.

بلايلي تسبب في مشكلة كبيرة قبل النهائي بسبب شقيقه

شدد المصدر الذي تحدث إلى "winwin" على أن يوسف تسبب في أزمة كبيرة داخل صفوف نادي مولودية الجزائر قبل نهائي الكأس، عندما احتج بقوة لدى المدرب الفرنسي، باتريس بوميل، بسبب عدم إدراج اسم شقيقه، فارس، ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بخوض المباراة النهائية أمام شباب بلوزداد.

وأضاف بأن نجم الترجي السابق حاول بكل الطرق تغليب رأيه، لكنه واجه رفضًا قاطعًا من المدرب بوميل، كما أثار هذا التصرف "الأناني" برأي متابعين، حفيظة زملائه في الفريق الذين تدخلوا لحل المشكلة، وساندوا قرار مدربهم، الأمر الذي لم يهضمه يوسف بلايلي.

ولم يظهر بلايلي بالمستوى المتوقع منه في المباراة النهائية لكأس الجزائر، حيث بدا متأثرًا جدًّا بما حدث قبل النهائي، وهو الذي كان يتطلع إلى التتويج رفقة شقيقه بهذا اللقب التاريخي، وكالعادة دخل اللاعب في مناوشات مع لاعبي المنافس وحكم المباراة، ولم ينجح حتى زملاؤه في تهدئته، وهو دليل، حسب مصدرنا، على مشكلة اللاعب الكبيرة داخل فريقه.

بقاء باتريس بوميل سبب آخر للرحيل المبكر

وتابع نفس المصدر التأكيد على أن أحد أهم العوامل التي ستدفع اللاعب إلى الرحيل المبكر عن مولودية الجزائر، هو استمرار المدرب الفرنسي، باتريس أمير بوميل، الذي مدد عقده مع النادي الجزائري إلى صيف عام 2025، ولا يمكن لبلايلي أن يواصل العمل مع بوميل، بعد كل الذي حدث معه قبل نهائي كأس الجزائر.

ورغم الدعم القوي الذي حظي به اللاعب من طرف بوميل وتصريحاته بخصوصه، عندما كانت توجه سهام الانتقاد له، إلاّ أن الواقع عكس ذلك، حيث تسبب نجم منتخب الجزائر في العديد من المشاكل للمدرب الفرنسي، بسبب ملاحظات اللاعبين الآخرين في مولودية الجزائر، بخصوص "نرجسية" لاعب نادي ستاد بريست الفرنسي السابق، وهو ما وضع بوميل في حرج كبير.

لاعبو المولودية منزعجون من تصرفات يوسف بلايلي

وأكد ذات المصدر على أن يوسف تسبب في انقسامات وسط لاعبي مولودية الجزائر، بسبب تصرفاته وظهوره في صورة النجم فوق العادة، الذي يمكنه القيام بكل شيء من دون محاسبة، مشيرًا إلى أن هذا الانطباع كان سائدًا منذ بداية الموسم، لكنّه بدا هامشيًّا بالنظر لتألق المولودية في الدوري وتتويجها باللقب.

وجاءت خسارة نهائي كأس الجزائر لتعيد هذه الخلافات إلى الواجهة، على اعتبار أن الكثير من اللاعبين لم تعجبهم تصرفات اللاعب، وتدخلوا حتى لدى المدرب بوميل لمحاولة وضع حد نهائي لخروج نجم الأهلي السعودي السابق عن النص، وفي مقدمتهم قائد الفريق، أيوب عبد اللاوي، وهو ما ينبئ باستحالة تواصل هذه العلاقة الموسم المقبل، خاصة في ظل المشاركة بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

شارك: