هداف "الخضر" التاريخي إسلام سليماني مستهدف من نادٍ جزائري كبير

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
أرشيفية - مشاركة إسلام سليماني في إحدى مباريات منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت عودة الهداف التاريخي لمنتخب "الخضر" إسلام سليماني إلى دوري بلاده واردةً بعدما كشف تقرير صحفي أن ناديًا جزائريًا كبيرًا يستهدف التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وما زال سليماني (36 عامًا) دون فريق منذ نهاية عقده مع نادي ميشلين البلجيكي بنهاية الموسم الماضي 2023-2024 بعدما حمل قميصه لفترة قصيرة لم تتجاوز 6 أشهر.

ويرتبط اسم الدولي الجزائري بالعودة إلى دوري بلاده المحلي بعدما أشير خلال الساعات القليلة الماضية إلى إمكانية انتقاله للعب في الدوري الإيطالي مع نادي كومو الذي يشرف عليه المدرب الإسباني سيسك فابريغاس.

إسلام سليماني مطلوب من مولودية الجزائر

وأشار موقع "La gazette du fennec" الجزائري الناطق بالفرنسية نقلًا عن موقع "Dz match" إلى أن المهاجم سليماني مستهدف من طرف نادي مولودية الجزائر بطل الدوري موسم 2023-2024 للتعاقد معه هذا الصيف.

ويسعى "العميد" الذي استغنى عن خدمات يوسف بلايلي هذا الصيف إلى إقناع سليماني بالانضمام إليه عن طريق مجموعة من المزايا، أبرزها المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بالإضافة إلى اكتسابه أمورًا أخرى، هي الملعب الجديد الخاص بالنادي "علي عمار"، وكذا مركز تدريبات جديد خاص به أيضًا.

ويبقى العائق الوحيد الذي قد يصعّب من مهمة مولودية الجزائر في ضم الهداف التاريخي لمنتخب "الخضر"، هو رغبة هذا الأخير في الاستمرار باللعب خارج الجزائر بعدما خاض من قبل تجارب احترافية في دوريات أوروبية مثل البرتغالي والإنجليزي والفرنسي، بالإضافة إلى خوضه تجربةً ضمن الدوري البرازيلي.

وتعود آخر مرة لعب فيها سليماني ضمن الدوري الجزائري إلى عام 2013، عندما كان يحمل ألوان قميص نادي شباب بلوزداد، قبل أن يرحل عنه وينتقل إلى صفوف نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وبعد خوضه تجربة مميزة مع سبورتينغ لشبونة، لعب المهاجم الجزائري مع أندية أوروبية عديدة على غرار ليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيين وفنربخشة التركي وموناكو وأولمبيك ليون الفرنسيين وأندرلخت البلجيكي وكوريتيبا البرازيلي.

للتذكير فإن إسلام سليماني يعد الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر بتسجيله 47 هدفًا في 103 مباريات دولية شارك فيها معه استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

شارك: