تكذيب وخيانة.. عودة سليماني إلى الدوري الجزائري تثير جدلًا واسعًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
أرشيفية - المهاجم الجزائري إسلام سليماني بقميص فريقه السابق ميشلين البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بالجزائر خلال الساعات القليلة الماضية جدلًا واسعًا بين الجماهير الجزائرية، بخصوص خبر عودة الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر، إسلام سليماني، للعب في الدوري الجزائري للمحترفين، بعد غياب استمر زهاء 11 عامًا، صال خلالها المهاجم المخضرم في القارة العجوز وأمريكا اللاتينية.

وكان سليماني (36 عامًا) غادر الدوري الجزائري للمحترفين عام 2013 بانتقاله إلى نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الذي برز معه بشكل لافت طوال ثلاثة مواسم كاملة، قبل أن يخوض العديد من التجارب الأخرى، مع ليستر سيتي ونيوكاسل في إنجلترا، وفنربخشة التركي وموناكو وليون وبريست في فرنسا وكوريتيبا بالبرازيل وأندرلخت وميشلين في بلجيكا.

ويقبع نجم نادي شباب بلوزداد الأسبق خاملًا دون فريق منذ نهاية عقده مع نادي ميشلين البلجيكي بشهر يونيو/ حزيران الماضي، الذي انضم إليه في شهر فبراير/ شباط الماضي قادمًا من نادي كوريتيبا البرازيلي، وخاض معه 13 مباراة في الدوري البلجيكي للموسم الماضي، سجل خلالها 3 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

ولم يشارك سليماني مع منتخب الجزائر منذ كأس أمم أفريقيا 2024 بداية العام الجاري بكوت ديفوار، وغاب عن معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، ووديتي بوليفيا (3-2) وجنوب أفريقيا (3-3)، في أول تجربة للمدير الفني الجديد، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش. 

واستمر غياب النجم الجزائري خلال معسكر شهر يونيو ومباراتي غينيا (1-2) بالجزائر، وأوغندا (1-2) في كامبالا، لحساب المرحلتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، ما أثر -حسب مصادر winwin- كثيرًا في سليماني، الذي يرى نفسه لا يزال قادرًا على العطاء مع المنتخب الجزائري.

تقارير تحدثت عن اتفاق سليماني مع نادٍ في الدوري الجزائري

وانتشرت خلال الساعات الماضية أخبار تتحدث عن توصل سليماني إلى اتفاق مع مسؤولي نادي مولودية الجزائر، واقتراب توقيعه عقدًا مع بطل الدوري الجزائري للموسم الماضي، ما خلّف جدلًا واسعًا بين جماهير "العميد" وشباب بلوزداد، خاصةً أن الأمر مرتبط بالحساسية المفرطة بين جماهير الناديين.

وخلفت هذه الأخبار موجة استياء واسعة لدى جماهير شباب بلوزداد، الفريق السابق لسليماني، التي ذهبت إلى حد وصف لاعبها السابق بـ"الخائن"، في حال اتضح أن الخبر صحيح، وهو الذي كان صرح في وقتٍ سابقٍ بأنّه لن يعود إلى الدوري المحلي إلاّ من أجل فريقه السابق شباب بلوزداد.

ويرجع غضب جماهير شباب بلوزداد، على حد تعبير فئة واسعة منها، من منطلق أنها تعرضت للطعن والخيانة قبل 24 ساعة فقط، من خلال إعلان مولودية الجزائر عن التعاقد مع لاعبهم السابق، أكرم بوراس، في صفقة انتقال حر، الأمر الذي أغضب كثيرًا مشجعي بطل الجزائر في 4 مناسبات خلال المواسم الخمسة الأخيرة.

ولم تتأخر إدارة مولودية الجزائر في نفي هذا الخبر، عن طريق المدير الإعلامي للنادي، محمد بوروبي، الذي كتب على حسابه الرسمي في منصة "فيسبوك": "الحديث عن اقتراب مهاجم دولي من المولودية لا أساس له من الصحة"، في إشارة إلى سليماني.

واستبعدت مصادر أخرى عودة اللاعب حاليًا إلى الدوري الجزائري للعب مع فريقه السابق شباب بلوزداد، على اعتبار أن الأخير ضم العديد من المهاجمين خلال فترة الانتقالات الصيفية، وهناك تشبُّع لديه في مركز المهاجم الصريح، ما يعني أن مستقبل سليماني يبدو خارج الدوري الجزائري برأي متابعين.

فابريغاس يعرض وجهة مفاجئة على سليماني

في سياق متصل، قال موقع "La gazette du fennec" الجزائري، إن سليماني مرشح لخوض تجربة مفاجئة وغير متوقعة، وعلى وجه التحديد نادي كومو الإيطالي بتوصية من مدربه الإسباني، سيسك فابريغاس، الذي يعرفه جيّدًا بعد أن تزاملا في نادي موناكو الفرنسي قبل سنوات.

وتعتمد سياسة كومو في سوق الانتقالات بشكل كبير على ضم لاعبين يملكون خبرات كبيرة، وقد تعاقد النادي هذا الصيف مع أسماء شهيرة، مثل حارس المرمى الإسباني بيبي رينا، ومواطنيه ألبرتو مورينو وسيرجيو روبرتو، والمهاجم الإيطالي المُخضرم أندريا بيلوتي. 

ولا يستبعد أن يخوض اللاعب الجزائري تجربة جديدة بعيدة عن الدوري الجزائري للمحترفين، من بوابة الدوري الإيطالي لتعزيز تجربته في الدوريات الأوروبية الكبرى، خاصةً أنّه اعتاد في السنوات الأخيرة على التجارب القصيرة والعقود قصيرة الأمد.

شارك: