هدف منتخب الجزائر القادم على رادار يونايتد وسيتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 20:04
أمين شياخة نجم نادي كوبنهاغن الدنماركي (X/arobasedzair2)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل هدف منتخب الجزائر المقبل، اللاعب الواعد، أمين شياخة، نجم نادي كوبنهاغن الدنماركي، وصاحب الجنسية الدنماركية، المنافسة بين قطبي مدينة مانشستر، يونايتد وسيتي، من أجل الفوز بخدمات هدّاف دوري أبطال أوروبا للشباب لموسم 2023-24، والمرشح البارز لدخول حسابات منتخب الجزائر قريبا.

وخطف شياخة (18 عامًا) الأضواء في مسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب هذا الموسم، وتصدر قائمة هدّافيها بسبعة أهداف سجلها في 8 مباريات، منها هدف ضد نادي مانشستر يونايتد للشباب، أنقذ به فريقه كوبنهاغن من فخ الخسارة في الدقيقة الـ90، ليتعادل بنتيجة هدفين لمثليهما، كما قدّم المهاجم الصريح مستويات كبيرة مع نادي كوبنهاغن تحت 19 عامًا في الدوري المحلي لذات الفئة.

قطبا مانشستر ويوفنتوس وأياكس يتابعون هدف منتخب الجزائر

وكشفت تقارير إعلامية دنماركية تم تناقلها على نطاق واسع في وسائل إعلام إنجليزية، بأن ناديي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد مهتمان جدّا بضم اللاعب صاحب الأصول الجزائرية والمولود في الدنمارك، خاصة اليونايتد، الذي يخطط لسياسية جديدة في الاستقدامات، تحت قيادة، السير جيم راتكليف، والتي ترتكز على استقطاب اللاعبين الشباب والواعدين في سن مبكرة.

مان سيتي ينضم إل سباق التعاقد مع شياخة

وترى ذات التقارير بأن موهبة المهاجم الجزائري التهديفية تشغل بال العديد من كشّافي الأندية الأوروبية، فبالإضافة إلى قطبي مدينة مانشستر، تحدثت تقارير سابقة عن متابعة ناديي يوفنتوس الإيطالي وأياكس الهولندي للاعب صاحب الأصول الجزائرية، والذي يمثل منتخب الدنمارك تحت 19 عامًا حاليًا، ويرتبط مع نادي كوبنهاغن بعقد يمتد إلى غاية صيف عام 2025، بعد أن انضم إلى أكاديميته عام 2017.

أرقام مرعبة لشياخة..آلة تهديف لا تصدأ

وسجل اللاعب صاحب الطول الفارع (1.91 سم) أرقامًا مرعبة بسن 18 عامًا، ما جعله محور حديث كشّافي القارة العجوز، حيث شارك في 31 مباراة بمختلف المسابقات مع نادي كوبنهاغن تحت 19 عامًا والفريق الرديف، سجل خلالها 23 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة، حسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المختص في الأرقام والإحصائيات، ما يقدمه على صفة المهاجم الواعد.

هدف شياخة في شباك مان يونايتد تحت 19 عامًا

وبرز شياخة المتعلق بالجزائر كثيرًا، حسبما تظهره صوره بألوان منتخب الجزائر والعلم الجزائري في حسابه الرسمي على "إنستغرام"، في مسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب، حيث شارك في ثماني مباريات، سجل خلالها 7 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

شياخة يُشجع "المحاربين".. يزور الجزائر بانتظام ويعشق بنزيما

ورغم أن نجم كوبنهاغن يلعب حاليًا مع منتخب الدنمارك تحت 19 عامًا، فإن مصادر "winwin" أكدت بأنه حسم مستقبله باللعب مع منتخب الجزائر مستقبلًا، وانضمامه إليه مسألة وقت وحسب، علمًا أن شياخة متعلق كثيرًا بالجزائر، وهو ما أكده سابقا في حوار لموقع "لاغازيت دو فينيك" الجزائري.

وقال شياخة لذات المصدر: "أصولي من ولاية قالمة الجزائرية، ويعيش هناك أغلب أفراد عائلتي، حيث أزور الجزائر مرتين في السنة.. أتابع المنتخب الجزائري دائمًا وعن كثب أيضًا، وأعجبتني الطريقة التي يعامل بها المشجعون لاعبي المنتخب"، وعن قدوته في الملاعب رد المهاجم الواعد: "لقد شاهدت دائمًا وأحببت الطريقة التي يلعب بها بنزيما، وأعتقد أنني أشبهه بخصوص نقطة اللعب بالكرة والتراجع قليلاً إلى الخلف مقارنةً بالمهاجم التقليدي".

يجدر الذكر، أن وكيل أمين شياخة هي شركة "سي سي آ ستيلار" الشهيرة، والتي تتكفل بتسيير مشوار العديد من نجوم كرة القدم العالمية، في صورة الفرنسي إدواردو كامافينغا نجم الريال، ونجم المان سيتي، الإنجليزي جاك غريليش، ونجم مانشستر يونايتد، الصاعد كوبي ماينو، ونجم أتالانتا الإيطالي، جيانلوكا سكاماكا، وغيرهم من النجوم الآخرين.

شارك: