بعد القناع.. الراية البيضاء تضاف إلى لوازم كيليان مبابي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-06 15:54
كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة فرنسا ضد البرتغال، أمس الجمعة، في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 ظهور عنصر جديد في لوازم كيليان مبابي خلال مشاركته الحالية ضمن البطولة، ليضاف إلى قناعه الذي أثار الجدل وأسال الكثير من الحبر.

وتم الحديث في اليورو الحالي عن قناع مبابي أكثر من مستوياته وأهدافه، علمًا وأنه اكتفى بتسجيل هدف واحد فقط من ضربة جزاء، وحدث ذلك في المباراة الثالثة لدور المجموعات أمام بولندا، والتي انتهت بالتعادل (1-1).

وتأهل نجم نادي ريال مدريد الجديد مبابي برفقة منتخب فرنسا إلى نصف نهائي يورو 2024، بعد تجاوز عقبة البرتغال بركلات الترجيح، إثر انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل (0-0)ـ وسيواجه في المربع الذهبي منتخب إسبانيا المتأهل بدوره على حساب البلد المضيف ألمانيا.

الراية البيضاء تضاف إلى لوازم كيليان مبابي في اليورو

ورفع مبابي الراية البيضاء في اللقاء ضد البرتغال، وذلك باعتراف ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا الذي أكد بأن نجم ريال مدريد الجديد لم يستطع إكمال المباراة، وطلب تغييره في بداية الشوط الإضافي الثاني.

ولم يكمل مبابي المواجهة ضد البرتغال، حيث غادر أرضية الملعب في الدقيقة (106)، تاركًا مكانه لزميله برادلي باركولا، كما أنه لم يسجل حضوره في ركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ لمنتخب "الديوك"، وتأهلوا عن طريقها إلى نصف النهائي.

وأكد ديشامب في تصريحات نقلها موقع "Foot mercato" الفرنسي، أن مبابي هو من طلب تغييره ضد البرتغال، بقوله: "كيليان كان متعبًا من الناحية العضلية، الأمر ليس سهلًا، بالفعل رأيته يواجه صعوبات في الوقت الإضافي".

وأضاف مدرب المنتخب الفرنسي: "لم تكن هناك أي فائدة من بقائه في الملعب، حتى لو كان من الممكن أن ينفذ ركلة ترجيح، مبابي طلب الخروج وكان صادقًا دائمًا معي ومع المجموعة، لقد كان من الطبيعي بالنسبة إلي أن أدخل لاعبًا آخر أكثر جاهزية".

ومن المتوقع أن يتواصل الحديث عن لوازم كيليان مبابي نجم "الديوك"، وحول قناعه على وجه التجديد في مباراة منتخب فرنسا ضد إسبانيا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024، لأن اللاعب سيواصل استخدام هذا القناع إلى غاية نهاية البطولة على الأقل.

شارك: