رغم تعافيه.. مبابي خارج قائمة فرنسا خلال التوقف الدولي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
ديدييه ديشامب يستبعد كيليان مبابي من قائمة منتخب فرنسا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمّ إعفاء كيليان مبابي من تعزيز قائمة منتخب فرنسا بمناسبة استعداد الأخير لمواجهتين مهمتين لحساب دوري الأمم الأوروبية، وذلك على الرغم من تعافي "قائد الديوك" من الإصابة التي ألمّت به مؤخرًا، وعودته إلى المشاركة بشكل طبيعي مع ناديه ريال مدريد.

وكان صاحب الـ25 عامًا مرشحًا للغياب لمدة لا تقل عن 3 أسابيع حسب تقارير، وكان جاهزيته مستبعدة للغاية في مواجهة فريقه أمام ليل لحساب ثاني جولات دوري الأبطال الأربعاء، بالنظر إلى الإصابة التي تعرض لها في مباراة ديبورتيفو ألافيس لحساب الجولة السابعة من الليغا، التي أقيمت يوم 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث أكد ناديه آنذاك أنه يعاني من إصابة في العضلة ذات الرأسين الفخذية.

غير أنّ مبابي تغيّب عن مباراة واحدة فقط منذ إصابته، وكانت أمام أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية والذي انتهى متعادلًا (1-1)، قبل أن تتأكد عودته إلى قائمة فريقه بعد ساعات قليلة من ذلك، حيث نشر النادي الملكي قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة ليل على ملعب "بيير موروا" والتي سقط فيها بطل الليغا بهدف دون رد.

مبابي خارج قائمة ديشامب

في هذا السياق، نشر الحساب الرسمي لمنتخب فرنسا على منصات التواصل الاجتماعي ومنها "إكس" القائمة النهائية للمدرب ديدييه ديشامب والمكونة من 23 لاعبًا، والتي تستعد للسفر إلى العاصمة المجرية بودابست من أجل منازلة الكيان في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، قبل أن تواصل الرحلة باتجاه بروكسل لملاقاة صاحبة الأرض بلجيكا في الـ14 من الشهر ذاته.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة أنّ قرار استبعاد مبابي من قائمة المنتخب الفرنسي، جاء في إطار اتفاق مسبق بين مدرب إدارة المنتخب بقيادة المدرب ديشامب من جهة واللاعب وناديه من جهة أخرى، والهدف من ذلك متابعة تطوّر تعافي اللاعب التام من الإصابة في مدريد.

ويحمل هذا القرار بعض أوجه التناقض، فقرار الاستبعاد جاء بعد عودة اللاعب رسميًا لاستئناف نشاطه، حيث دخل في مواجهة ليل منذ الدقيقة (57) حين حلّ بديلًا للبرازيلي إندريك، إذ لعب ما يزيد عن نصف ساعة، وهو ما يعني أنه جاهز "منطقيًا"، لخوض بضع دقائق مع "الزرق"، غير أنّ عدم توجيه الدعوة له جاء مفاجئًا.

على جانب آخر، ذكر المصدر أنّه من المستبعد أن يشارك مبابي في المواجهة التي يستقبل فيها الريال ضيفه فياريال ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني، غدًا الجمعة.

وفيما يلي قائمة الـ23 لاعبًا الخاصة بمنتخب فرنسا:

حراسة المرمى: ألفونس أريولا ٠ مايك مانيان - برايس سامبا. 

الدفاع: جوناثان كلاوس - لوكا ديني - ويسلي فوفانا - تيو هيرنانديز - إبراهيما كوناتي - جول كوندي - ويليام ساليبا - دايو أوباميكانو.

الوسط: إداواردو كامافينغا - يوسف فوفانا ٠ ماتيو غيندوزي - مانو كوني - أوريليان تشواميني - وارن زاير إيمري.

الهجوم: برادلي باركولا - عثمان ديمبيلي - راندال كولو مواني - كريستوفر نكونكو - مايكل أوليز - ماركوس تورام.

شارك: