بسبب لاعب جزائري.. جماهير نيس ممنوعة في هذه المدينة الفرنسية

2022-03-09 16:01
الجزائري آندي ديلور تخلى عن مونبلييه من أجل الانتقال إلى نيس (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت محافظة "هيرولت" الفرنسية قرارا يقضي بمنع جماهير نادي نيس من حضور مباراة فريقهم أمام مونبلييه، يوم السبت 12 مارس/ آذار المقبل، في المرحلة الـ28 من الدوري الفرنسي، وذلك تخوفا من حدوث أعمال شغب وردود فعل عنيفة من الجماهير بسبب الجزائري آندي ديلور.

ونشرت محافظة "هيرولت" جنوبي فرنسا بيانا أكدت فيه منع تنقل جماهير نادي نيس إلى مدينة مونبلييه، ولم تكتف بحظر حضورهم في مدرجات ملعب "لاموسون"، بل طال الحظر تجولهم في شوارع المدينة أيضا، وذلك في حالة وصول مشجعين للفريق الزائر من مدن أخرى غير مدينة نيس.

وأرجع محافظ المدينة الفرنسية هذا القرار إلى "الرحيل المفاجئ للنجم الجزائري آندي ديلور عن نادي مونبلييه"، وذلك في بيان أصدره وجاء فيه أيضا: "لم تتقبل روابط المشجعين في نادي مونبلييه رحيل ديلور المفاجئ، ولم تغفر الجماهير مغادرة ابن المنطقة للنادي بتلك الطريقة".

وكان رحيل ديلور عن مونبلييه الصيف الماضي نحو نادي نيس، قد أثار موجة استياء كبيرة لدى جماهير مونبلييه التي وصفته آنذاك بـ"الخائن"، ووجهت له انتقادات لاذعة في منصات التواصل الاجتماعي، ولم يتردد رئيس النادي لوران نيكولا، في انتقاده أيضا.

وحاول ديلور، في العديد من المرات، توضيح موقفه بخصوص رحيله عن مونبلييه، وتبرير ذلك برغبته في خوض تجربة قوية، ومحاولة التتويج بالألقاب، دفاعا عن نفسه بعد أن اتُّهِم بالبحث عن الأموال والمصلحة الشخصية، في وقت كان قد عبر عن انتمائه لنادي مونبلييه.

وتتوقع وسائل الإعلام الفرنسية أن يتعرض مهاجم منتخب الجزائر المغضوب عليه من الجزائريين وجمال بلماضي، المدير الفني لـ"محاربي الصحراء"، لصافرات الاستهجان ولاستقبال "غاضب" غير مسبوق من جماهير مونبلييه.

شارك: