انتقام مبرمج.. مونبلييه الفرنسي تلاعب بالجزائري آندي ديلور!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
أرشيفية - الجزائري آندي ديلور بقميص فريقه السابق مونبلييه الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الصحفي الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية، محمد طوباش، بأن الدولي الجزائري آندي ديلور تعرض للتلاعب و"الاحتيال" من طرف فريقه السابق مونبلييه الفرنسي، بخصوص مسألة عودته وانضمامه إلى النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في وقت رفض فيه كل العروض التي وصلته من تركيا وفرنسا لأجل مونبلييه.

ويوجد ديلور (32 عامًا) دون فريق حاليًا ومنذ 12 فبراير/ شباط الماضي، تاريخ فسخ عقده مع نادي أم صلال القطري، ورغم هذه الوضعية إلا أن المهاجم الجزائري وجد صعوبة في التوقيع لفريق جديد، لأنه مطالب بتعويض النادي القطري بمبلغ 2 مليون يورو، وهو ما يعد مبلغًا كبيرًا للأندية الفرنسية بالخصوص التي تعاني من أزمات مالية حادة.

وارتبط آندي ديلور بالعودة إلى نادي مونبلييه بتصريحات واضحة منه، وحتى من رئيس النادي لوران نيكولان، الذي أبدى اهتمامه بعودة لاعبه السابق، لكنه تحجج بالصعوبات المالية لناديه لحسم الصفقة، كما أنّه ربطها ببيع فريقه لأحد لاعبيه هذا الصيف، وهو ما لم يحدث.

نادي مونبلييه تلاعب بالجزائر آندي ديلور للانتقام منه

ونقل موقع "ألي لاباياد" المختص في متابعة أخبار مونبلييه، ما قاله الصحفي محمد طوباش، المقرب من ديلور، في بث على حسابه في منصة "أكس"، وجاء في التقرير: "لم يفوت فيها محمد طوباش الفرصة لفضح إدارة نادي مونبلييه و"المحسوبية" السائدة داخله".

وأكد الصحفي المعروف بموثوقية أخباره في سوق الانتقالات بأن نادي مونبلييه "تلاعب بالمهاجم الجزائري من أجل الانتقام منه بعد رحيله عن الفريق بطريقة غير لائقة صيف عام 2021 نحو نادي نيس"، وتابع: "ديلور عقد العديد من الاجتماعات مع إدارة مونبلييه، وتم إخباره أن عودته مرغوبة، لكن في الحقيقة الأمر لم يكن كذلك". 

وأضاف: "أراد آندي ديلور دائمًا العودة إلى مونبلييه للتعويض عن رحيله المثير للجدل صيف 2021، خاصة مع المشجعين، ومن أجل مساعدة النادي فيما يتعلق بوضعه الرياضي ولكن أيضًا لأسباب عائلية"، وأوضح: "ولدعم حقيقة أن مونبلييه لم يكن موافقًا على هذه العودة، هو أن المدرب ميشيل دير زاكاريان لم يتصل مطلقًا بآندي ديلور".

وكان ديلور قد تعرض لهجوم قاسٍ من جماهير نادي مونبلييه صيف عام 2021 عندما غادره نحو نادي نيس، حيث اتهم بالخيانة ووصف "صائد الجوائز المالية"، وهو الأمر الذي حاول نجم منتخب الجزائر تصحيحه بإبداء رغبته ونيته في العودة لمونبلييه، بدليل رفضه لعروض مغرية وجدية من الدوري التركي.

ولا يزال أمام ديلور متسع من الوقت للانتقال إلى الدوري التركي، خاصة أن سوق الانتقالات هناك لا يزال مفتوحًا حتى غاية يوم 13 أيلول/ سبتمبر المقبل، وسط ترقب بعض الأندية التركية لموقفه النهائي. 

ويملك آندي ديلور سجلًا ثريًا في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى (الليغ 1)، مع أندية أجاكسيو وكون وتولوز ومونبلييه ونيس ونانت، حيث شارك في 259 مباراة بـ"الليغ 1"، سجل خلالها 85 هدفًا وقدم 32 تمريرة حاسمة.

وكانت المسيرة الأبرز له مع نادي مونبلييه، الذي شارك معه في 106 مباريات بمختلف المسابقات، سجل خلالها 47 هدفًا وقدم 21 تمريرة حاسمة.

شارك: