سليماني يعود إلى الجزائر ومشكلة الـ 40 مليارًا تُحبط ديلور

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
إسلام سليماني يقترب من شباب بلوزداد (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه الدولي الجزائري المخضرم إسلام سليماني، إلى ترسيم عودته إلى نادي شباب بلوزداد الجزائري، قبل 24 ساعة من غلق الميركاتو الصيفي بالجزائر، وبعد حوالي 11 عامًا من مغادرته إياه للاحتراف في القارة العجوز، وبالتحديد في نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ويترقب الإعلان الرسمي عن الصفقة خلال ساعات.

ويرتبط سليماني (36 عامًا) بقصة كفاح ونجاح فريدة في كرة القدم انطلقت من نادي شبيبة الشراقة في الدرجة الخامسة بالجزائر، ومرت عبر نادي شباب بلوزداد في الدوري الجزائري للمحترفين، الذي انضم إليه صيف عام 2009 وقضى معه 5 سنوات كاملة، قادته إلى اللعب مع منتخب الجزائر ثم الاحتراف بأوروبا.

وجرى اكتشاف سليماني صدفةً على يد رئيس نادي شباب بلوزداد والرابطة المحترفة لكرة القدم (المُسيّرة لدوري المحترفين الجزائري) السابق، الراحل محفوظ قرباج، عندما تابع إحدى مباريات شبيبة الشراقة، ليراهن عليه في وقت لم يكن يعرفه أي أحد.

إسلام سليماني يستعد لتجربة جديدة

يوجد سليماني، حسب مصادر "winwin"، بالجزائر منذ أيام، وتوصل، اليوم الإثنين 9 أيلول/ سبتمبر، إلى اتفاق كامل مع مسؤولي شباب بلوزداد بخصوص مدة العقد والراتب الذي سيحصل عليه، ولم يتبق إلّا الإعلان عن الصفقة خلال ساعات معدودة، وسط حماس منقطع النظير من جماهير النادي الجزائري.

ويمكث سليماني في وضعية لاعب حر منذ شهر يونيو الماضي، وهو تاريخ نهاية عقده مع نادي ميشلين البلجيكي، ولم ينجح الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر في الحصول على عرض جدّي من أوروبا، رغم تردد اسمه في عديد الأندية منها الفرنسية أوكسير وسانت إيتيان.

واضطر نجم نادي ليستر سيتي السابق إلى العودة نحو الجزائر في آخر لحظة لإنقاذ موسمه، رغم أنّه كان يفضّل تأجيل ذلك إلى الموسم المقبل، لكن شح العروض الأوروبية أو الأخرى المغرية عجلت بعودته إلى الدوري الجزائري للمحترفين.

عائق كبير يعرقل صفقة ديلور مع مولودية الجزائر

من جهته، لم تحظِ محاولات الدولي الجزائري الآخر، أندي ديلور، في العثور على وجهة جديدة بعد أن فشلت مفاوضاته للانتقال إلى نادي مولودية الجزائر، حيث أكدت مصادر "winwin" أن إدارة بطل الجزائر للموسم الماضي اصطدمت بحقيقة صادمة في ملف نجم "ليغ 1" السابق.

واتضح لمسؤولي المولودية بعد اتفاقهم على كل الأمور والشروط الشخصية لآندي ديلور، أن الفوز بخدماته يمر عبر تسديد مبلغ 2 مليون يورو لفريقه السابق أم صلال القطري، على عكس ما كانوا يعتقدونه قبل استدعاء اللاعب إلى الجزائر من أجل التفاوض معه، رغم أن الخبر صال وجال في وسائل الإعلام الفرنسية لأشهر.

وفشلت كل محاولات نجم نادي نيس السابق في الاتفاق مع أي نادٍ فرنسي، وفي مقدمتهم فريقه السابق مونبلييه، للعودة للعب في الدوري الفرنسي وفقًا لرغبته، بسبب مشكل مليوني يورو، لا سيما أن الأندية الفرنسية تعيش أزمة مالية خانقة بسبب تراجع أرباح النقل التليفزيوني.

وأكدت مصادر "winwin" أن إدارة مولودية الجزائر لا يمكنها الالتزام بتسديد هذا المبلغ الكبير، مليونَي يورو حوالي 40 مليار سنتيم، خاصةً أن هذا المبلغ يمثل ميزانية نادٍ طوال موسم كامل في الدوري الجزائري.

وأضافت ذات المصادر بأن إدارة المولودية لا تريد افتعال مشكلة مع جماهيرها، في وقتٍ كانت رفضت فيه قبل شهر الشروط المالية ليوسف بلايلي من أجل تجديد عقده، وهو الذي يحظى بشعبية جارفة لدى جماهير الفريق وأسهم بشكل مباشر في فوز المولودية بلقب الدوري الجزائري للمحترفين لأول مرة بعد 14 عامًا، في وقت لا يملك فيه ديلور أي تجربة فيه.

شارك: