مشكلة طارئة تعرقل حسم مستقبل الجزائري آندي ديلور

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
أرشيفية | آندي ديلور بقميص نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري آندي ديلور ليثير الغموض مرة أخرى بخصوص مستقبله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لعدم حسم وجهته المقبلة بصفة نهائية، وهو الموجود دون فريق منذ شهر يناير الماضي تاريخ إنهاء تعاقده مع نادي أم صلال القطري، ما أثار الكثير من الأسئلة قبل أيام من غلق الميركاتو الصيفي.

وسافر اللاعب الجزائري، يوم 20 أغسطس/ آب، إلى تركيا من أجل زيارة مقر نادي قاسم باشا والتعرف على منشآته، بالإضافة إلى دراسة كل تفاصيل العرض المقدم له من طرف هذا الفريق، استعدادًا لإمضاء عقد جديد يخلصه من البطالة الكروية، التي تلاحقه منذ رحيله عن نادي أم صلال القطري، قبل أن تتغير المعطيات في آخر لحظة.

وفي خضم سفره إلى تركيا تلقى مهاجم نادي مونبلييه الفرنسي السابق، اتصالا من نادي سانت إيتيان على أمل ضمه وتعزيز صفوفه بواحد من أفضل المهاجمين في "الليغ 1" عبر التاريخ، لكن المفاوضات لم تتقدم كثيرًا، لا سيما أن ضم ديلور يحتاج دفع مبلغ يقارب مليوني يورو لإدارة أم صلال.

وتعيش الأندية الفرنسية أزمة مالية حادة بسبب تداعي مداخيلها، وبالأخص تلك المرتبطة بحقوق البث التلفزيوني، التي انخفضت بنسبة كبيرة جدًا، وهو الأمر الذي حرم ديلور من العودة إلى فريقه السابق نادي مونبلييه.

تعثر المفاوضات بين آندي ديلور ونادي قاسم باشا

قال الصحفي التركي أرتان سوزغون، المختص في أخبار الانتقالات بالدوري التركي، إن المفاوضات التي أجراها آندي ديلور مع مسؤولي نادي قاسم باشا آلت للفشل، وكتب على حسابه في منصة "أكس"، قائلًا: "حصريًا، جاء آندي ديلور في إسطنبول للتفاوض بخصوص انتقاله، لكن كانت هناك مشكلة في المفاوضات مع قاسم باشا".

وأضاف: "هناك أيضًا فرق أخرى في الدوري التركي مهتمة بالمهاجم الجزائري"، في إشارة إلى أن الأخير سيتفاوض مع الأندية التي طلبت خدماته، خاصة في ظل اقتراب غلق الميركاتو الصيفي، ومن الأندية المهتمة بالمهاجم الجزائري في تركيا، هناك نادي سيفاس سبور، الذي قدم عرضًا جيّدًا لديلور، حسب مصادر إعلامية تركية.

ورغم أن نجم "الخضر" موجود في تركيا لبحث مستقبله إلا أنّه لا يزال يأمل الحصول على عرض من نادٍ فرنسي في الأنفاس الأخيرة من الميركاتو، على اعتبار أنّه يُفضّل اللعب في الدوري الفرنسي لمعرفته الجيّدة به، ولرغبته الاقتراب أكثر من عائلته، التي ترفض الانتقال مع ديلور وتصّر على البقاء في فرنسا. 

وسبق لمهاجم منتخب الجزائر أن خاض العديد من التجارب ومع أندية ودوريات مختلفة، حيث يطلق عليه لقب "اللاعب الرّحالة" لعدم استقراره مع الأندية، إذ لعب لأندية نيم وميتز وكون وتولوز وأجاكسيو ومونبلييه ونيس ونانت الفرنسية، وويغان الإنجليزي وتيغري المكسيكي وأم صلال القطري.

ويملك ديلور سجلًا ثريًا في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى (الليغ 1)، مع أندية أجاكسيو وكون وتولوز ومونبلييه ونيس ونانت، حيث شارك في 259 مباراة بـ"الليغ 1"، سجل خلالها 85 هدفًا وقدم 32 تمريرة حاسمة.

شارك: