برشلونة ينتصر في نزاعه القضائي مع سانتوس

2021-06-08 09:01
برشلونة ينتصر قضائيا في فصل جديد من مسلسل صفقة انتدابه للبرازيلي نيمار (Getty)
Source
+ الخط -

قضت هيئة المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بإلزام نادي سانتوس البرازيلي بدفع 2.9 مليون يورو لبرشلونة الإسباني؛ بعد إخلال الطرف الأول بأحد الشروط المدرجة في صفقة ضم البلوغرانا للمهاجم نيمار جونيور دا سيلفا، خلال السوق الصيفية لعام 2013.


ورفع برشلونة قيمة شرائه بطاقة نيمار قبل 7 أعوام إلى 7 ملايين يورو، مقابل موافقة سانتوس على منح البرسا أولوية التعاقد مع ثلاثة من اللاعبين اليافعين، أحدهم المهاجم غابرييل باربوسا "غابيغول"، والذي أمن انتقاله صوب إنتر ميلان الإيطالي عام 2016، مقابل 25 مليون يورو.

ونص اتفاق برشلونة وسانتوس آنذاك على اطلاع النادي الكتالوني على العروض المقدمة لغابرييل باربوسا، ومنح قادة "كامب نو" مهلة محددة، من أجل اتخاذ قرار نهائي بشأن رغبتهم في ضم اللاعب الشاب.


وأخل سانتوس بسابق اتفاقه مع موافقته على انتقال "غابيغول" لإنتر ميلان دون اطلاع المسؤولين داخل قلعة "اللوس كوليز"، ليأتي قرار المحكمة الرياضية، الخميس، قاضيا بحصول برشلونة على تعويض بقيمة 2.9 مليون يورو.


وقضى غابرييل (24 عاما) موسما واحدا في إنتر ميلان، لم يحقق خلاله النجاحات المأمولة، ليخرج في إعارات مختلفة إلى أندية بنفيكا البرتغالي وسانتوس وفلامنغو البرازيلي.


وأمن باربوسا انتقاله، بصورة نهائية، إلى فلامنغو، خلال انتقالات يناير/كانون الثاني الماضي، قادما من إنتر ميلان، في صفقة كلفت خزائن النادي حامل لقب "كوبا ليبرتادوريس" 17.45 مليون يورو، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: