برشلونة يحصل على تمويل ضخم لتجديد ملعب "كامب نو"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-04-06 23:55
-
آخر تعديل:
2023-04-07 00:53
ملعب سبوتيفاي كامب نو الخاص بنادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس، أنّ نادي برشلونة الإسباني حصل على موافقة من بنك استثماري لتمويل مشروع "إسباي بارسا" مقابل 1.5 مليار يورو. 

ويستهدف المشروع، تطوير ملعب كامب نو، وقاعتيّ "بالاو بلوغرانا"، وألعاب الصالات التابعة للنادي، وأيضًا ترميم ملعب يوهان كرويف الملعب البديل لنادي برشلونة، بالإضافة لتطوير منشآت أخرى.

وسيتم تمويل هذا المشروع بمبلغ قيمته مليار ونصف المليار يورو، لتطوير منشآت النادي والملعب، حيث سيضطر النادي الكتالوني للعب بعيدًا عن "سبوتيفاي كامب نو" خلال الموسم المقبل.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية نقلًا عن "آل كونفدينسال"، إن برشلونة نجح في الحصول على موافقة بنك غولدمان ساكس الأمريكي بضخ 1.5 مليار يورو، بالإضافة إلى مشاركة شركة جب مورغان.

وسيتلقى نادي برشلونة مبلغ الـ 1.5 مليار يورو في صورة أقساط مختلفة، وسيذهب جزء من هذا الرقم مباشرةً لسداد الائتمان البالغ حوالي 180 مليون يورو الذي قدّمه البنك للأعمال والهدم الأخير للطبقة الثالثة في ملعب النادي الكتالوني.

وأكد المصدر ذاته، أنه في الأيام المُقبلة، سيُعلن برشلونة تفاصيل هذه العملية التي ستمنح النادي تحسينات اقتصادية أخرى ستُحسّن من تحركاته في سوق الانتقالات الصيفية.

وستتم زيادة السعة داخل ملعب "سبوتيفاي كامب نو" بنحو 11 ألف مقعد، حيث ستصل السعة الإجمالية لملعب النادي الكتالوني إلى 110 آلاف متفرج، كما سيتم تجديد المناطق المحيطة بالملعب، متضمنة متجر النادي والمتحف.

شارك: