مباراة برشلونة وأتلتيكو في ميامي الأمريكية تحت أنظار ميسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
فريق برشلونة الإسباني من الموسم الحالي 2024-2025 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت وسائل إعلام أن مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد المقررة في الجولة 18 بمسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم 2024-2025، في طريقها للتنظيم في مدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية.

تقود المفاوضات، شركة (Relevent) الأمريكية المختصة في تنظيم الأحداث الرياضية، ووفق مصادر موثوقة، فإن حلم تنظيم مباراة من الدوري الإسباني في الولايات المتحدة، قد يصير حقيقةً هذا العام.

من المعلوم أن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، يسعى منذ سنوات لإقامة مباريات الليغا خارج حدود إسبانيا وتحديدًا في الولايات المتحدة، وكان قريبًا من ذلك عام 2018.

مباراة برشلونة تقام في ميامي بشرط

حسب صحيفة (Marca)، فإن تنظيم مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في ميامي الأمريكية هذا العام مرهون بموافقة الاتحادين الإسباني والدولي، في حين أن إدارتي البارسا وأتلتيكو قد منحتا رابطة الليغا الموافقة رسميًا على المقترح.

حاول تيباس تنظيم مباراة برشلونة وجيرونا عام 2018 في أمريكا، لكن مسعاه اصطدم برفض رئيس الاتحاد الإسباني -آنذاك- لويس روبياليس، أما الآن وبعد رحيل روبياليس فقد ذاب الجليد بين الليغا والاتحاد الإسباني وتقاربت وجهات النظر.

الآن يستند تيباس على قوة شركة (Relevent) ونفوذها والتي تقود مفاوضات مكثّفة مع الاتحاد الدولي، وتهدف إلى تنظيم المباراة تحت أنظار أسطورة برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ينشط حاليًا مع إنتر ميامي.

من بين المؤشرات التي تشير إلى الاقتراب الوشيك للغاية لتنظيم المباراة في ميامي، أن برشلونة حجب بيع تذاكر مباراة أتلتيكو المقررة يوم 22 ديسمبر/ كانون الأول من موقعه على الإنترنت، لأن النادي يعلم أنها ستُنظم بالفعل في ميامي.

وفق صحيفة (As) فإن تنظيم المباراة في ميامي سيمنح النادي الكتالوني مكاسب مالية هائلة، تفوق أضعاف ما سيحصل عليه حال نظم نفس المباراة في ملعبه "مونتجويك الأولمبي" بحضور جماهيري كامل العدد في المدرجات.

برشلونة
فريق برشلونة من الموسم الحالي 2024-2025 (Getty)


البارسا اكتسح إشبيلية بنتيجة 5-1 الأحد في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، ليستمر في تصدر لائحة الترتيب برصيد 27 نقطة متقدمًا بثلاث نقاط على حامل اللقب ريال مدريد، حيث حصد البلوغرانا الانتصار التاسع من 10 جولات.

شاهد أهداف برشلونة وإشبيلية 5-1


يتأهب البلوغرانا حاليًا لاستضافة بايرن ميونخ في الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا في ملعب مونتجويك الأولمبي سهرة الأربعاء، قبل أن يحل ضيفًا ثقيلًا على ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو السبت في ملعب سانتياغو برنابيو.

أعددنا لكم عبر winwin جدول ترتيب مقدمة الدوري الإسباني بعد مرور 10 جولات، حيث تتواصل المنافسة بين الناديين الكتالوني والملكي بـ27 و24 نقطة تواليًا، بينما يأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 20 نقطة.

ترتيب مقدمة الدوري الإسباني 2024-2025

  ترتيب  فريق     مباراة        فارق أهداف         نقاط. 
1بـرشلونة102327
2ريال مدريد101424
3أتلتيكو مدريد101020
4فياريال10018
5أتلتيك بيلباو10617
6ريال مايوركا10217
شارك: