دور جديد لكارفاخال في ريال مدريد بعد إصابته

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-22
الإسباني داني كارفاخال لاعب ريال مدريد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقلد النجم الدولي المخضرم داني كارفاخال (32 عامًا) دورًا جديدًا في أروقة نادي ريال مدريد الإسباني، بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة في الركبة، وتأكيد انتهاء موسمه الحالي 2024-2025.

إصابة كارفاخال جاءت ثلاثيةً، بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، والرباط الجانبي، وأوتار الركبة، خلال مشاركته مع الفريق أمام فياريال في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، يوم 5 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

الفائز مع إسبانيا بيورو 2024، خضع لعملية جراحية يوم 11 أكتوبر، وتم تأكيد غيابه لمدة تقارب العام، وبدأ للتو العملية التأهيلية للتعافي التدريجي من الإصابة، ومع ذلك فقد حرص على حضور تدريبات الفريق.

دور جديد لكارفاخال في ريال مدريد

حضر كارفاخال تدريبات ريال مدريد الإثنين، استعدادًا لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، كما يتضح من الصورة التالية مع المدرب كارلو أنشيلوتي على المقاعد الفنية.

لن يمكث كارفاخال في المنزل أو يشاهد مباريات الفريق على التلفاز طيلة مدة إصابته، بل قرر حضور كل التدريبات والمباريات من الملعب، من أجل شد أزر زملائه وتوجيه النصائح إليهم، لا سيما اللاعبين الشباب.

مدرب ريال مدريد أنشيلوتي ولاعبه كارفاخال
أنشيلوتي وكارفاخال من تدريبات ريال مدريد (Realmadrid.com)


صحيفة (Marca) الإسبانية أشارت إلى أن داني سيلعب دورًا قياديًا مع زملائه بدايةً من الآن، وسيداوم على حضور الحصص التدريبية في مقر التدريبات "فالديبيباس" وسيحضر أيضًا المباريات التي يخوضها الفريق بالمسابقات المختلفة.

يقول المدرب كارلو أنشيلوتي عن دور كارفاخال الجديد: "من الآن سيكون معنا هنا، سيعمل معنا وسنستفيد من قدراته العقلية، إنه قطعة مهمة جدًا لنا، سنخسره في الأشهر المقبلة لاعبًا؛ لكنه سيبقى قائدًا في غرف خلع الملابس".

فيما قال مصدر من داخل النادي لماركا: "إنه متحمس في التدريبات، مع كل تصويبة، إنه يجعل الجميع يتحرك".


خضع كارفاخال لعملية جراحية ناجحة في الركبة على يد الطبيب الإسباني الشهير مانويل لييس، وهو نفسه الذي أجرى عمليات جراحية لعدة لاعبين من الفريق الملكي، على رأسهم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو.

تخرج داني في أكاديمية ريال مدريد والتحق بالفريق الأول عام 2013، حيث أصبح أسطورة حية للنادي الملكي بخوضه 427 مباراة في كل المسابقات، وحصده 26 لقبًا، أبرزهم 6 مرات بطل دوري أبطال أوروبا، و5 مرات بطل السوبر الأوروبي.

شارك: