بايرن ميونخ يهزم فرايبورغ بهدفين ويحقق العلامة الكاملة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
-
آخر تعديل:
2024-09-01 22:07
فريق بايرن ميونخ الألماني من الموسم الحالي 2024-2025 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انتصر بايرن ميونخ على فرايبورغ 2-0 الأحد 1 سبتمبر/ أيلول، لحساب مباريات المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم 2024-2025، ليحصد الفوز الثاني تواليًا، في مباراة تألق خلاها الأسطورة توماس مولر.

وسجّل مولر الذي دخل إلى أرض الملعب في الدقيقة 59 حين كان بايرن ميونخ متقدمًا بركلة جزاء من الإنجليزي هاري كين (38)، هدف الاطمئنان قبل 12 دقيقة من صافرة النهاية بعد تمريرة من سيرج غنابري داخل المنطقة، فسيطر على الكرة بطريقة رائعة بقدمه اليمنى وتجاوز ماكسيميليان إيغيشتاني واستدار وسدد باليسرى في مرمى الحارس فلوريان مولر (78).

وبات مولر الذي خاض أول مباراة له مع بايرن ميونخ عام 2008 أكثر اللاعبين تمثيلًا للنادي البافاري بخوضه المباراة الـ710 بقميصه في مختلف المسابقات، متجاوزًا الحارس العملاق سيب ماير.

على ملعبه أليانز أرينا وأمام 75 ألف متفرج، انتظر الفريق البافاري حتى الدقيقة 21 لصناعة الفرصة الخطرة الأولى عبر الفرنسي ميكايل أوليسيه الذي اصطدم ببراعة حارس مرمى الضيوف فلوريان مولر (21).

بعدها بربع ساعة، احتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعد العودة إلى "VAR" إثر لمسة يد على كريستيان غونتر ترجمها كين بنجاح (38). ولم يشهد الشوط الثاني الكثير من الفرص الخطرة إلى أن أضاف البديل مولر الهدف الثاني مستفيدًا من عرضية مواطنه غنابري (78).
 

شاهد ملخص مباراة بايرن ميونخ وفرايبورغ 2-0

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدلًا من الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء لفرايبورغ إثر لمسة يد على البديل الآخر البرتغالي جواو بالينيا، لكن لوكاس هولر سدد فوق المرمى.

بهذه الخسارة، تجمّد رصيد فرايبورغ -الذي لم يفز على أرض بايرن ميونخ في الدوري في سلسلة من 25 مباراة تعود إلى عام 1993- عند ثلاث نقاط في المركز العاشر في البوندسليغا.

هايدنهايم على المسافة ذاتها من بايرن ولايبزيغ

واعتلى هايدنهايم بفضل رباعيته في مرمى أوغسبورغ، صدارة الدوري بالعلامة الكاملة وبفارق الأهداف عن بايرن ولايبزيغ الذي كان قلب تأخره بهدفين أمام حامل اللقب مضيفه باير ليفركوزن إلى فوز 3-2 السبت، ملحقًا به خسارته الأولى في 36 مباراة في الدوري، حيث أنهى ليفركوزن الموسم الماضي من دون هزيمة ففاز في 28 مباراة وتعادل في ست، إضافة إلى فوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-2 في افتتاح الموسم الجديد.

وفرض بول فانر ابن الـ18 عامًا -والذي يلعب بالإعارة قادمًا من بايرن ميونخ- نفسه نجمًا للمباراة، حيث افتتح التسجيل بعد 9 دقائق من صافرة البداية من ركلة جزاء ليصبح أصغر لاعب يسجل من علامة الجزاء في تاريخ "بوندسليغا"، ثم أضاف البرازيلي ليو سيينزا (30) الثاني، وأدريان بك الثالث بتمريرة من فانر (69)، قبل أن يختتم ماكسيميليان بروينش المهرجان التهديفي بإضافته الرابع (73).

شارك: