شاهد | هدف صلاح ضد مانشستر يونايتد في انتصار ليفربول 3-0

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
-
آخر تعديل:
2024-09-01 20:09
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز هدف صلاح فوز ليفربول أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 3-0، في المباراة التي دارت بينهما الأحد 1 سبتمبر/ أيلول، لحساب لقاءات المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بموسمه الحالي 2024-2025.

ملعب أولد ترافورد العريق باليونايتد، استضاف ديربي إنجلترا الكبير بين مانشستر يونايتد وليفربول، أمام حضور جماهيري حاشد في المدرجات قُدِّر بنحو 75 ألف مشجع، وبصافرة الحكم الإنجليزي الخبير أنتوني تايلور.

الشوط الأول انتهى على وقع تقدم ليفربول بهدفين نظيفين وسيطرة على مجريات المباراة تمامًا فنيًا وبدنيًا، وقد سجل الهدفين الجناح الدولي الكولومبي لويس دياز في الدقيقتين 35 و42، وكلاهما من صناعة صلاح.

هدف صلاح ضد مانشستر يونايتد

في الدقيقة 56 من الشوط الثاني، عزز هدف صلاح من تفوق ليفربول، حينما استغل النجم المصري تمريرة من زميله دومينيك سوبوسلاي وضعته منفردًا بمرمى الحارس أندري أونانا، حيث أودعها صلاح ببراعة إلى الشباك.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة في وصافة اللائحة خلف مانشستر سيتي بفارق الأهداف، وكان الفريق السكاوزي قد انتصر في الجولتين الأولى والثانية على إيبسويتش تاون وبرينتفورد بنفس النتيجة 2-0، قبل انتصار اليوم ضد يونايتد.

مانشستر يونايتد الضحية المفضلة لمحمد صلاح

هدف صلاح حمل الرقم 15 في شباك مانشستر يونايتد، ليصبح الشياطين الحمر أكثر فريق سجل ضده صلاح على الإطلاق في مسيرته، ويأتي في المركز الثاني فريق توتنهام هوتسبير بـ12 هدفًا، ثم وست هام يونايتد ثالثًا بواقع 11 هدفًا.

أكثر الفرق التي سجل ضدها محمد صلاح

فريقمباراةهدف
مانشستر يونايتد1615
توتنهام2012
وست هام1511
مانشستر سيتي2111
أرسنال1610
ليدز يونايتد69


بعد هدف صلاح المميز أمام مانشستر يونايتد، يستعد اللاعب المخضرم للانضمام إلى معسكر منتخب مصر الذي يخوض مباراتي الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، أمام الرأس الأخضر وبوتسوانا يومي 6 و10 سبتمبر الجاري على التوالي.

جدير بالذكر أنه يتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الـ12 في التصفيات، ووصيفه مباشرة إلى النهائيات التي تقام في المغرب العام المقبل.

شارك: