بالأرقام.. مانشستر يونايتد النادي الأفشل في سوق الانتقالات!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
مانشستر يونايتد يغيب عن منصات التتويج في "البريميرليغ" منذ 12 عامًا (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار مانشستر يونايتد جدلًا واسعًا بين صفوف مشجعيه بفعل الأداء المتواضع للشياطين الحمر في مختلف محطات سوق الانتقالات الصيفية خلال المواسم الأخيرة، مما تسبب في خسائر فادحة لخزينة العملاق الأحمر، وتراجع حاد على مستوى النتائج محليًا وأوروبيًا.

ويغيب مانشستر يونايتد عن منصات التتويج في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسم 2012-2013، رغم أن فريق الشياطين الحمر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد (20) لقبًا.

ولا يتوقف هذا الفشل على الصعيد المحلي وحسب، بل عانى العملاق الإنجليزي بشدة على الصعيد الأوروبي أيضًا، حيث يملك في جعبته 3 ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، كان آخرها موسم 2007-2008 أي قبل (17) عامًا.

فشل ذريع يلاحق مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات

لاحق الفريقَ الإنجليزيَّ فشلٌ ذريعٌ في سوق الانتقالات الصيفية على مر السنوات الطويلة الماضية، وهو ما تكشفه الأرقام والإحصائيات، بالتزامن مع إنفاق الفريق الكثير من الأموال للتعاقد مع لاعبين جدد، دون تحقيق النجاح المطلوب.

ورصدت منصة (ترانسفير نيوز لايف) خمس صفقات أبرمتها إدارة الشياطين الحمر في السنوات السابقة، بقيمة إجمالية بلغت (301) مليون يورو، وهي الصفقات التي استقطب فيها الفريق، الفرنسيين بول بوغبا ورافاييل فاران والهولندي دوني فان دي بيك والبرازيلي فريد والإنجليزي آرون وان بيساكا.

وبعد أعوام من الفشل، وجد العملاق الإنجليزي نفسه مجبرًا على بيع الخماسي مقابل مبلغ إجمالي لم يتخطَ حاجز الـ29 مليون يورو فقط، وبخسارة فادحة بلغت (272) مليون يورو، حيث ودّع بيساكا الشياطين الحمر صوب وست هام يونايتد، فيما انتقل فريد إلى فنربخشة التركي، وغادر فان دي بيك إلى جيرونا الإسباني، وانضم فاران إلى كومو الإيطالي في صفقة انتقال حر، كما خسر بول بوغبا بذات الطريقة عام 2022 إلى يوفنتوس.

ومن غير المتوقع أن يختلف موسم الشياطين الحمر الحالي عن سابقيه، حيث يحتل الفريق المركز العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد (3) نقاط جمعها من انتصار وهزيمة، بعد الفوز في الافتتاح بصعوبة على فولهام 1-0، ثم الخسارة أمام برايتون 1-2، رغم كثرة التعاقدات التي أبرمها هذا الصيف، كان أبرزها الحصول على المدافعين الهولندي ماتياس دي ليخت والمغربي نصير مزراوي من بايرن ميونخ.

شارك: