مانشستر يونايتد يعلن رحيل ماكتومناي ويضم مانويل أوغارتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
الأوروغواياني مانويل أوغارتي يوقع على عقود انتقاله إلى مانشستر يونايتد (X:ManUtd)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر يونايتد في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، رحيل لاعبه الإسكتلندي سكوت ماكتومناي إلى صفوف نابولي الإيطالي، كما أتم تعاقده مع الأوروغواياني مانويل أوغارتي قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتعاقد نابولي مع ماكتومناي، وذلك بعد يوم واحد من تعاقده مع الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، وفقًا لما أعلنه نادي الجنوب الناشط جدًا في سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

وقال بطل إيطاليا خلال 2023 في بيان مقتضب: "يعلن نابولي التعاقد بشكل دائم مع سكوت ماكتومناي قادمًا من مانشستر يونايتد".

ماكتومناي ينضم إلى نابولي رسميًا

ولم يُكشف عن قيمة الصفقة، لكن الصحافة الإيطالية قدرتها بـ30 مليون يورو.

وكان ماكتومناي أحد اللاعبين المحبوبين في "أولد ترافورد"، سواء بسبب التزامه أو بسبب ولائه لمانشستر يونايتد وهو ناديه الدائم، علمًا أنه دافع عن ألوانه في أكثر من 250 مباراة (29 هدفًا)، انطلاقًا من ظهوره الأول في مايو/ أيار 2017.

وبات الإسكتلندي سادس لاعب ينضم إلى نابولي في سوق الانتقالات الصيفي بعد لوكاكو والبرازيلي دافيد نيريس وأليساندرو بونجورنو والإسباني رافا مارين وليوناردو سبيناتسولا.

ويسعى نادي الجنوب الإيطالي إلى تجديد فريقه بقيادة مدربه الجديد أنتونيو كونتي، وذلك لتجنب تكرار الموسم الماضي الكارثي الذي غيّر خلاله ثلاثة مدربين وأنهاه بالحلول عاشرًا في الدوري المحلي.

مانويل أوغارتي ينضم رسميًا إلى مانشستر يونايتد

وبعد دقائق من إعلان رحيل سكوت ماكتومناي، أصدر نادي الشياطين الحمر بيانًا آخر، أعلن من خلاله تعاقده مع مانويل أوغارتي من باريس سان جيرمان.

وقال الفريق صاحب المركز الحادي عشر في البريميرليغ هذا الموسم في بيان عبر موقعه الرسمي: "يسر مانشستر يونايتد أن يؤكد انضمام مانويل أوغارتي إلى النادي، حيث وقع الدولي الأوروغواياني عقدًا حتى يونيو 2029، مع خيار التمديد لعام آخر".

ولم يوضح النادي الإنجليزي التفاصيل المالية للصفقة، ولكن وسائل إعلام إنجليزية قالت إن الصفقة كلفت خزائن اليونايتد مبلغًا قدره 50 مليون جنيه إسترليني.

وفي الموسم الماضي، فاز أوغارتي البالغ من العمر 23 عامًا، بالدوري والكأس مع باريس سان جيرمان قبل أن يلعب كل مباريات كوبا أمريكا ويتم اختياره في التشكيل المثالي للبطولة.

ومُنذ بداية موسم 2022-23، حقق أوغارتي ثاني أعلى معدل تدخلات لكل 90 دقيقة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

شارك: