بالأرقام | حمزة علاء "الحصن المنيع" في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
حارس مرمى منتخب مصر الأولمبي حمزة علاء في مباراة باراغواي (Getty)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد منتخب مصر الأولمبي إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 عقب تألق حارسه حمزة علاء في ركلات الترجيح (5-4) أمام منتخب باراغواي عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتأهل فيها منتخب مصر لنصف نهائي الأولمبياد بعد 1928 و1964، حيث سيلتقي بنظيره الفرنسي "صاحب الأرض" في نصف النهائي على استاد ليون يوم الإثنين القادم.

ويدين المنتخب المصري بالفضل لحارسه وحارس النادي الأهلي حمزة علاء الذي أنقذ ركلة ترجيح حاسمة من أمام مارسيلو بيريز لاعب منتخب باراغواي ليقود منتخب الفراعنة الأولمبي لهذا الإنجاز.

ماذا قدم حمزة علاء في أولمبياد باريس 2024؟

لعب حمزة علاء مباريات منتخب مصر الـ4 في الأولمبياد حتى الآن، واستقبلت شباكه هدفين وخرج في مباراتين بشباك نظيفة، لكنه يمتلك أرقامًا مميزة تضعه بين مصاف أفضل حراس البطولة إن لم يكن الأفضل.

حمزة علاء في أولمبياد باريس 2024الرقمترتيبه بين حراس البطولة
تصديات كبيرة81
الإمساك بالكرات العرضية81
استرداد الكرة311
نسبة التصديات%87.54
تصديات لتسديدات من خارج المنطقة62
  1. حمزة علاء هو أكثر حراس مرمى الأولمبياد إنقاذًا للفرص المحققة بواقع 8 فرص محققة، بفارق 4 فرص عن حارس نيلوزيلندا أليكس بوليسن.
  2. أمسك الحارس البالغ من العمر 23 عامًا بـ8 كرات عرضية وهو الرقم الأعلى بين حراس أولمبياد باريس 2024.
  3. تبلغ نسبة تصديات علاء 87% وهي أفضل نسبة بين الحراس الذين لعبوا 4 مباريات، وبشكل عام هي ثالث أفضل نسبة بين حراس البطولة الأولمبية.
  4. نجح الحارس المصري الشاب في استرداد الكرة أو استعادتها في 31 مناسبة وهو الرقم الأعلى بين حراس البطولة بالتساوي مع حارس مالي لاسيني ديارا.
  5. حارس منتخب مصر الأولمبي هو ثاني أكثر الحراس في البطولة تصديًا لتسديدات من خارج منطقة الجزاء (6).
شارك: